فوائد عصير الاناناس للحمل

تحتاج المرأه في فترة الحمل الي تناول كل ما هو مفيد لصحتها وصحة جنينها, ومن تلك الاشياء التي يجب ان تواظب الحامل علي تناولها في فترة الحمل هي عصير الاناناس لما فيه من فوائد كبيرة تنعكس علي صحة الجنين ونمو.

ومن اهم فوائد عصير الناناس للحمل انه يعمل علي تقوية المناعة عند الحامل كما انه يحفز الجسم علي انتاج الكولاجين الذي يصلح الخلايا وانسج الجسم نظرا لاحتوائة علي فيتامين سي. وبما ان صحة الام الحامل تنعكس بطبيعة الحال علي الجنين لذلك يجب حرص الام علي تناول عصير الاناناس لان من فوائد عصير الاناناس للحمل انه يساعد في تنقية الجسم من السموم التي توجد في الكلي والكبد وذلك لاحتواء الاناناس علي مادة البرومالين, كما ان الاناناس مفيد للحمل لانه يساعد علي حركة الامعاء ويعالج الامساك الذي تشكو منه اغلب السيدات في فترة الحمل وذلك لان الاناناس مليء بالالياف والمياه بالاضافة الي مادة البرومالين.

كما ان عصير الاناناس به مواد مضادة للالتهابات وبالتالي ذلك يساعد علي علاج انتفاخات القولون التي تشكو منها الحامل ويساعد علي طرد الغازات, ولان عصير الاناناس غني بحامض الفوليك فهو مفيد جدا للحامل والجنين حيث ان حمض الفوليك يمنع من حدوث تشوهات للجنين ويساعد في نموه.

اضافة الي ما سبق فان تناول كوب من عصير الاناناس للحامل يعمل علي توازن الضغط بسبب مادة البوتاسيوم الموجودة في الاناناس. ولكن يجدر الاشارة الي انه بالرغم من كل هذه الفوائد الهائلة في الاناناس للحامل الا انه يجب الحذر من الافراط في تناوله لانه عند الاستهلاك الزائد للاناناس بالنسبة للحامل قد يؤدي الي انقباضات في الرحم مما قد تسبب ولادة مبكرة او اجهاض لا قدر الله.

اضافة الي ما سبق فان احتواء الاناناس الي عنصر فيتامين سي والمعروف بحمض الاسكوربيك يساعد علي نمو عظام الجنين ومفيد ايضا لنمو الجلد والاوتار لديه. وقبل اي شيء يجب ان ننوه ان قبل ان تتناول الحامل اي شيء حتي لو كان طبيعي ان تستشير الطبيب الذي يتابع حملها حتي لا تضر الجنين بشكل غير مقصود ولان عصير الاناناس مفيد في بعض فترات الحمل ليس كلها.

شاركها مع اصدقائك