فوائد عصير الافوكادو للحامل

تعتبر فترة الحمل من اكثر المراحل الحساسة التي تمر بها كل السيدات, والتي تحتاج عناية خاصة واهتمام كبير لان الام تكون مسئولة عن صحتها وصحة جنينها, لذلك في تلك الفترة ينصب اهتمام الام الحامل علي تناول علي ما هو مفيد لها ولجنينها حتي يكون بصحة جيدة عند الولادة. وموضوعنا اليوم سيتناول اهمية و فوائد عصير الافوكادو للحامل فهو من الثمرات المفيدة الغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للحامل والجنين في نفس الوقت.

ونظرا لاحتواء ثمرة الافوكادو علي حمض الفوليك فهو ضروري جدا للحامل لان نقص نسبتة عند الام من الاممكن ان يؤثر علي صحة الجنين, فمن المعروف عن فوائد حمض الفوليك انه يمنع تشوة الاجنة وهام في بناء انسجة الجنين. كما ان الافوكادو يحتوي علي فيتامين ب وهو يحد من اعراض الحمل المزعجه ويقلل الاحساس بالغثيان والقيء, بالاضافة الي وجود فيتامين ب 6 والمعروف عنه انه مفيد في دعم جهاز المناعة وذلك يعتبر شيء هام اثناء الحمل لحماية الجنين لانه من الوارد ان تصاب الام في فترة الحمل باي فيروس او ميكروب لذلك ينصح الحامل بتناول عصير الافوكادو كي تزيد من مناعتها ومناعه الجنين.

والجدير بالذكر ان من فوائد عصير الافوكادو للحامل انه يعمل علي تنشيط الكبد كما انه يساعد الجسم علي التخلص من فضلات الامعاء وبهذا يكون علاج فعال للامساك الذي تتعرض له الحامل اثناء فترة الحمل, بالاضافة الي ان تناول عصير الافوكادو يساعد علي اسرتخاء الاعصاب والتخلص من التوتر والقلق وهي حالة غالبا تصيب الحوامل ويمكن التغلب عليه بتناول هذه الثمرة المفيدة.

لم ينتهي الكلام عن ثمرة الافوكادو الي هذا الحد بل ان تناول الافوكادة يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم وذلك نظرا لاحتوائة علي دهون احادية غير مشبعة, ولاحتواء الافوكادو علي البوليفينول والفلافونويدات فهو يساعد علي محاربة الالتهابات والسرطانات كما يحد من اعراض الشيخوخة المبكرة بسبب احتوائة علي مادة القلوتاثيون والتي توجد في ثمرة الافوكادو بكثرة عن اي ثمرة اخري وايضا يقي من خطر التعرض للسكتات الدماغية المفاجئة.

شاركها مع اصدقائك