فوائد عصير الافوكادو للبشرة

من الطبيعي ان اهتمام المرأة بجمال بشرتها هو سر انوثتها, لذلك فالكثير من الفتيات تبحث عن كافة الوسائل التي تساعدها في الحصول علي بشرة جميلة ومشرقة, وقد تلجأ البعض من السيدات الي استخدام بعض مركبات و منتجات العناية بالبشرة والتي تكون في بعض الاحيان مكلفة وقد تكون غير مناسبة لنوع بشرتك, كما ان هناك البعض من منتجات العناية بالبشرة يكون لها اثار جانبية سيئة.

لذلك يعتبر من الغير طبيعي ان تلجئي لهذه المستحضرات ولديكي الطبيعه مليئة بالكثير من المواد التي تساعدك في الحصول علي بشرة مثالية وجذابة, ولذلك سيكون موضوعنا اليوم عن فوائد عصير الافوكادو للبشرة, حيث تعتبر ثمرة الافوكادو صديقة للمرأة لما لها من فوائد كبيرة في النواحي التجميلية, لا سيما ان الكثير من منتجات العناية بالبشرة والشعر يدخل في تركيبها مستخلص ثمرة الافوكادو.

والسر في فوائد عصير الافوكادو للبشرة يمكن في احتواء هذه الثمر علي الكثير من المواد والفيتامينات الهامة جدا للبشرة, حيث تحتوي ثمرة الافوكادو علي اكثر من عشرين نوع من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم, فعلي سبيل المثال تحتوي ثمرة الافوكادو علي المغنيسيوم والفسفور وحمض الفوليك وايضا البوتاسيوم ومجموعه من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ,ب,سي,اي بالاضافة الي مادة اللوتين ومضادات الاكسدة ودهون غير مشبعة واحماض دهنية تفيد الجسم بشكل عام.

ومن فوائد عصير الافوكادو للبشرة انها اذا ما تم الانتظام عليه فانه يساعد في ترطيب البشرة الجافة ويعالج التجاعيد, فضلا علي انه يعمل علي علاج حروق الشمس بسبب احتوائة علي مادة الستيرولين. ويمكن استخدام عصير الافوكادة كماسك للبشرة فهو له الكثير من الفوائد سنقوم بذكرها في السطور التالية.

يمكن اضافة معلقة كبيرة من الزبادة والعسل الي مقدار مناسب من عصير الافوكادو ونخلط المكونات حتي نحصل علي خليط متجانس يستخدم كماسك للبشرة, وهذا الخليط فعال جدا في تغذية البشرة وعلاج التجاعيد, وينصح بوضع هذا الخليط علي البشرة لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم شطفة بماء فاترة, وهذه الخلطة تساعد ايضا في تصغير مسام الوجه الواسعة والتي تتسبب في ظهور الحبوب والرؤس السوداء.

اما اذا كنتي تعاني من جفاف البشرة فاليكي هذه الخلطة وهي ان تقومي باضافة ملعقة من زيت الزيتون الاصلي واخري من زيت اللوز الحلو واخري من زيت الجوجوبا الي نصف ثمرة مهروسة من الافوكادو وتخلط المكونات جيدا وتستعمل كماسك للبشرة فهذه الخلطة تساعد علي ترطيب البشرة وتنعيمها.

كما يمكن التخلص من الجلد الميت بالوجه عن طريق عمل ماسك مكون من مهروس ثمرة الافوكادو ونضيف اليها معلقة من عصير الليمون واخري من زيت الزيتون ثم نضيف اليهم نصف ملعقة من عصير البرتقال وتخلط المكونات جيدا وتوضع علي الوجه لمدة نصف ساعة وتشطف بعد ذلك وسوف تلاحظين الفرق.

شاركها مع اصدقائك