فوائد عصير الافوكادو بالعسل

ترجع اصول الافوكادو الي دولة المكسيك فهي من اكثر الدول زراعة له, وهو احد الفواكه التي تشبة ثمرة الكمثري في شكله حتي انها تعرف في بعض الدول بالكمثري ويطلق عليها ايضا البرسية. والافوكادو يعتبر وجبه غذائية كاملة دسمة تحتوي علي نسبة عالية من الدهون, وتستخدم في بعض الاطباق كبديل عن اللحوم, وهي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة والكثير من الفيتامينات. وترجع القيمة الغذائية للافوكادو الي احتوائها للعديد من المكونات الهامة لجسم الانسان فهي به نسبة كبيرة من البروتين الدهني المشبع وهو مفيد لصحة وقوة القلب.

كما تحتوي ثمرة الافوكادو علي حمض الفوليك الغني عن التعريف والمعروف ايضا باسم فيتامين ب, ذلك بالاضافة الي احتواء الافوكادو علي الكالسيوم و والمغنسيوم والمنجنيز وايضا الياف سهله الذوبان , ليس ذلك فقط فالافوكادو يحتوي ايضا علي مجموعة من المعادن الهامة كالزنك والحديد والنحاس والفسفور. لا تنتهي فوائد الافوكادو عند هذا الحد فهو منجم فوائد حيث تحتوي ثمرة الافوكادو علي فيتامين أ,ب,ج,د بالاضافة الي الجلوتاثيون واللوتين.

كل ذلك يوجد في ثمرة الافوكادو لذلك يمكنك الان تخيل كمية فوائد عصير الافوكادو بالعسل, ويمكن اعتبار هذا العصير دواء لكثير من الامراض حيث ان من فوائد عصير الافوكادو بالعسل انه يعمل علي الوقاية من اعراض الشيخوخة, كما ان ينشط الذاكرة ويقويها ويعمل علي تنشيط المخ ويزيد من التركيز.

ايضا من فوائد عصير الافوكادو انه يعالج ضمور العين ويزيد من نسبة البروتين بداخلها وبالتالي فان عصير الافوكادو يقي من الاصابة بذبابة العين. اضافة الي ذلك فان تناول كوب من عصير الافوكادو منفردا يعمل علي الوقاية من السكتات الدماغية ويمنع تجلط الدم.

اما اذا كنت تعاني من النحافة فهنا تكمن فوائد عصير الافوكادو بالعسل حيث انه يعمل علي زيادة الوزن بشكل فعال وسريع فكما ذكرنا ان الافوكادو يحتوي علي دهون مشبعه وهو وجبه دسمة. ولا تتوقف فوائد عصير الافوكادو عند هذا الحد بل انه تناول كوب من الافوكادو بشكل منتظم يحمي من خطر الاصابة بالالتهابات لانه يحتوي علي مواد مضادة للاكسدة, ولان الافوكادو يحتوي علي حمض الفوليك فهو هام للحامل لمنع حدوث تشوة للجنين.

شاركها مع اصدقائك