فوائد عصير الافوكادو بالحليب

لا احد يستطيع ان يشكك في اهمية وفوائد تناول الفواكه والخضروات لجسم الانسان, فالله خلق لنا هذه الاشياء لكي تعوض جسم الانسان لما يحتاجه لكي يتمتع بصحة جيدة. وسيتناول موضوعنا اليوم فوائد عصير الافوكادو بالحليب, فهو عصير لذيذ وصحي يفيد صحة الانسان بشكل عام وينصح بتناوله بشكل منتظم لا سيما الاطفال, حتي انه ينصح الامهات بعمل هذا العصير للاطفال لما يحتوية من فوائد جمه تساعد في نمو الطفل وتحميه من الامراض.

والافوكادو هي ثمرة تشبة في شكلها ثمرة الكمثري ويطلق عليها اسم البرسية او كمثري القاطور, والجدير بالذكر ان الافوكادو يعتبر في بعض الدول احد بدائل اللحوم فهو يقدم في احد اطباق المطاعم فهو يمكن ان نقول عنه انه وجبه غذائية كاملة عوضا علي ما تحتوية ثمرة الافوكادو من كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة.

اذا قبل ان نشرح ما هي فوائد عصير الافوكادو بالحليب دعونا نلقي نظرة علي مكونات الافوكادو نفسها, والحقيقة ان الافوكادو يعتبر منجم من الفوائد والفيتامينات فهو يحتوي علي قدر كبير من البروتين الدهني المشبع والتي ترجع اهميتة في تعزيز صحة القلب. كما ان ثمرة الافوكادو تحتوي علي فيتامين ب او كما يطلق عليه حمض الفوليك بالاضافة الي المغنيسيوم والكالسيوم والزنك والحديد والنحاس والمنجنيز والالياف, كما يحتوي ايضا علي الفسفور وفيتامين (ب,ج,د,ا) , ليس ذلك فقط بل ان الافوكادو يحتوي علي مادة اللوتين والجلوتاثيون.

نأتي الان الي فوائد عصير الافوكادو بالحليب وهنا ستكون الفائدة مزدوجه لاننا سنحصل علي فوائد الافوكادو وفوائد الحليب مجتمعين في عصير لذيذ وشهي, حيث ان تناول كوب من عصير الافوكادو بالحليب يساعد علي الحفاظ علي صحة القلب ويعزز ادائه, فكما ذكرنا من قبل ان الافوكادو يحتوي علي دهون احادية مشبعة تحد من خطر الاصابة بامراض القلب, بالاضافة الي احتوائة الافوكادو علي فيتامين بي 6 وهو يعمل علي تنظيم الحمض الاميني في الجسم.

ليس ذلك فقط من فوائد عصير الافوكادو بالحليب ايضا انه يعمل علي خفض مستويات الكوليستول وذلك لاحتواء الافوكادو علي مادة البيتا سيتوستيرول , ولذلك ينصح للاشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم بتناول كوب من عصير الافوكادو يوميا, حيث اثبتت الدراسات ان الاشخاص الذين يتناولون عصير الافوكادو بانتظام انخفضت لديهم نسبة الكوليسترول بنسبة 22% عن الاشخاص العاديين.

كما ان تناول عصير الافوكادو بالحيب يعتبر علاج طبيعي للاشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وذلك لاحتواء الافوكادو علي نسبة من البوتاسيوم. كما ان عصير الافوكادو يعمل علي الوقاية من الالتهابات وذلك لاحتواء الافوكادو علي البوليفينول والفلافونويدات وهي مواد معروف عنها انها مضادة للالتهابات.

اذا الان بعد ان تعرفت علي ماهي عصير الافوكادو نأتي الان الي طريقة عمل عصير الافوكادو بالحليب والطريقة كالاتي, نقوم اولا بتقطيع ثمرة الافوكادو الطازجة ونضعها في الخلاط ونضيف اليها قدر مناسب من الحليب والقليل من السكر او يمكن استبداله بالعسل ثم تخلط المكونات وتشرب بارده او علي حسب الرغبة.

شاركها مع اصدقائك