فوائد صابون الغار للمنطقه الحساسه

يعتبر اسمرار المنطقة الحساسة من اكثر مشاكل البشرة التي تثير قلق السيدات وقد تسبب لهم الاحراج خاصة المقبلين علي الزواج قريبا، لذلك تبحث الكثيرات عن كافة الوسائل سواء الطبيعية او غير الطبيعية لتبييض المنطقة الحساسة في اسرع وقت، لذلك سيكون موضوعنا عن اهمية وفوائد صابون الغار للمنطقه الحساسه وكيفية تبييضها في وقت قصير.

وترجع فوائد صابون الغار الجمالية في ان تركيبها لا يدخل به اي مواد مصنعة فهي مصنوعة من زيوت طبيعية 100% كزيت الزيتون وزيت الغار وجوز الهند وزيت بذر الكتان وايضا زيت حبة البركة، لذلك يسميها البعض الصابون السحري والجميل في صابون الغار هو انه يمكن استخدامه لكافة انواع البشرة.

اما عن فوائد صابون الغار للمنطقه الحساسه فهو يعمل علي تفتيحها بشكل سريع ويوحد لون الجسم، كما يمتلك خواص مطهرة للبكتيريا وللحبوب ويقلل من فرص ظهورها ويزيل خلايا الجلد الميت.

ناتي الان الي طريقة صابون الغار للمنطقة الحساسة وهي ان نقوم ببشر الصابونة ووضعها علي كوب من الماء وتركها حتي تذوب تماما بعد ذلك نحضر علبتين من كريم جليسوليد وعلبه جلسرين سائل ومقدار كواب واحد صغيرمن كلا من زيت الزيتون والخروع وزيت اللوزن، ونحضر ايضا معلقتين من الكركم المطحون وعلبة فكس من الحجم الصغير.

وطريقة التحضير هي سنقوم بخلط جميع المواد السابقة جيدا وحفظها في علبة نظيفة واستخدمي من الخليط وميا بدهن المنطقة الحساسية وتركه لمدة ساعتين ثم يشطف بالماء، ومع التكرار ستلاحظين نتيجة مدهشة من اول يوم.

كما يمكن ازالة الجلد الميت من المنطقة الحساسة وتفتيحها بخلطة اخري باستخدام صابون الغار، ومكونات الخلطة هي:

  • كوب صغير من زيت الزيتون
  • قطعة صابون غار
  • كوب صغير ماء ورد
  • كوب صغير زيت لوز مر
  • كوب صغير من زيت الخروع
  • مقدار فنجان من عصير الليمون
  • كمية قليلة من الملح

اما عن طريقة تحضير الوصفة فهي نقوم اولا ببشر صابونة الغار ووضعها في اناء ثم نصب عليها ماء الورد وباقي المكونات ونخلطها جيدا ببعض، ثم يستخدم الخليط الناتج في وضعه علي الجسم او المنطقة المراد تفتيحها مع تدليك بسيط ويترك لمدة ساعتين علي الجسم، بعدها يفرك مرة اخري الخليط باستخدام الليمون والملح لكي نتخلص تماما من خلايا الجلد الميتة وبالتالي ستلاحظين ان لون البشرة اصبح افتح.

وبجانب فوائد صابون الغار للمنطقه الحساسه يوجد وصفات طبيعية اخري لتفتيح المنطقة الحساسة منها زيت الورد، حيث ينصح بدهن المنطقة الداكنة به بواسطة قطنة ويكون المسح من الخارج فقط وينصح باستخدام هذه الطريقة مرة واحده يوميا.

كما يمكن استخدام ملح الحليب لتفتيح المنطقة الحساسية في وقت قصير فقط ضعي قليل منه علي المنطقة الحساسة من الخارج واتركيه لمدة خمس دقائق ثم يشطف بالماء فهو مفيد لتقشير خلايا الجلد الميته ويعطيكي نعومة.

يمكنك ايضا صنع مقشر طبيعي للجلد بالمنزل باضافة معلقة سكر الي معلقة من زيت الزيتون ويدلك بها المنطقة الحساسة او البشرة الداكنة بوجه عام، وينصح باستخدام هذه الطريقة ثلاث مرات في الاسبوع.

شاركها مع اصدقائك