فوائد صابونة البابايا للوجه

اذا كنتي تريدي الحصول علي بشرة نضرة وجذابة كل ما عليكي هو استخدام صابون البابايا لما به من عناصر هامة جدا تفيد بشرتك, حيث تحتوي ثمرة البابايا علي الكثير من المعادن والفيتامينات التي تساعد علي التخلص من خلايا الجلد الميت, كما انها تساعد علي اعطاء الوجه مظهر لامع ومشرق عوضا علي ان استعمال صابون البابايا يعمل علي تفتيح البشرة ويرطبها.

وبسبب ما تحتوية ثمرة البابايا من عناصر هامة لصحة البشرة لذلك نجدها تدخل في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة, لذلك سيكون موضوعنا عن اهمية و فوائد صابونة البابايا للوجه فهي تحتوي علي خلاصة مكونات ثمرة البابايا بالاضافة الي مادة الجلسرين وحبة البركة, لذلك يعتبر استعمال صابون البابايا حل مثالي لكافة مشاكل البشرة.

ومن فوائد صابونة البابايا للوجه انك اذا انتظمتي علي استعمالها بشكل يومي في الصباح فذلك سيساعدك علي التخلص من الشوائب العالقة في الوجه كما انه يقلل من الدهون الزائدة في البشرة وبالتالي فان استعمال صابون البابايا يقي البشرة من الحبوب والبثور المزعجه.

ايضا من فوائد صابونة البابايا للوجه انها تعمل علي ترطيبة ويمكن استخدامها لتوحيد لون البشرة ولحمايتها من التشقق, كما انها حل مناسب للحماية من حروق الشمس, بالاضافة الي انها تعيد للبشرة حيويتها وشبابها وتزيل تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخه المبكرة.

ويمكن استخدام صابون البابايا كمقشر للبشرة والطريقة تكون بغسل الوجه بصابونة البابايا حتي تكون الرغاوي علي الوجه وقبل الشطف نقوم بوضع السكر علي الوجه ونقوم بفرك الوجه جيدا لمدة خمس دقائق وبعد ذلك يتم غسل الوجه وتجفيفه بلطف وذلك يساعد في التخلص من خلايا البشرة الميتة وينعش الوجه وينعمه وستحصلين علي بشرة مشرقة براقة. كما ان هذه الطريقة تساعد في التخلص من الرؤس السوداء في الوجه وذلك بفضل احتواء صابونة البابايا علي انزيم البابين الطبيعي والذي يعمل علي تجديد خلايا الجلد.

ليس ذلك فقط بل ان صابونة البابايا مفيدة ايضا لتنعيم البشرة وذلك من خلال اضافة زيت الكاكاو او زيت النخيل الي صابونة البابايا فذلك يساعد في ترطيب وتنعيم البشرة, كما يمكن ايضا التلخص من حبوب الشباب باستخدام صابونة البابايا. ايضا من فوائد صابون البابايا للوجه انه يعالج الم لدغات الحشرات بسبب وجود انزيم البابين في مكونات هذه الصابون, والجدير بالذكر ان هذه المادة تستخدم في تليين اللحوم, وهذه المادة نفسها تعالج الحكة التي تسببها لدغات الحشرات.

شاركها مع اصدقائك