فوائد شرب الماء على الريق

يتجاهل الكثير اهمية وفوائد شرب الماء للجسم علي الرغم ان جسم الانسان يتكون بشكل اساسي من 78% من حجمة من الماء، فالكثير لا يلتفت لشرب الماء الا عند العطش الشديد، وفيما يلي سنقدم لكم اهم فوائد شرب الماء علي الريق ستجعلك لا تتوقف عن شرب الماء.

فوائد الماء علي الريق

  • يساعد تناول الماء علي معدة فارغه علي تحسين الحالة المزاجية وزيادة التركيز.
  • شرب الماء علي الريق يخلصك من الصداع النصفي، ففي كثير من الحالات يكون الصداع نتيجة الجفاف.
  • الانتظام علي تناول الماء علي الريق يقي من الاصابة بالامساك ويعمل علي تسهيل عملية الهضم
  • اذا كنت تتبع حمية غذائية او تريد انقاص وزنك سريعا فعليك بتناول كوبين من الماء قبل تناول وجبه الفطار وباقي الوجبات، فشرب الماء قبل الطعام يسد الشهية ويساعد علي مليء المعدة وبالتالي ستاكل كميات اقل، كما ان الماء يزيد من حرق السعرات الحرارية ويزيل الدهون.
  • ايضا من فوائد شرب الماء علي الريق انه يخلص الجسم من السموم ويطردها، فهو يقوم بتنشيط الكلي ويقلل من خطر الاصابة بالحصوات.
  • يعمل شرب الماء علي حفظ حرارة الجسم وتنظيمها ويخلص الجسم من الحرارة الزائدة.
  • الانتظام علي شرب الماء علي الريق يمنحك بشرة صحية فهو يقوم بتنشيط الدورة الدموية في الوجه ويحافظ علي صحة الجلد وحمايتة من الجفاف والتجاعيد.
  • يساعد شرب الماء بكثرة علي التخلص من روائح الفم الغير محببه والتي تنتج في الغالب نتيجة جفاف الفم.
  • تناول 8 الي 10 اكواب من الماء يوميا يخفف من الشعور بالتعب والارهاق، فكثير من الاشخاص يعانون من الارهاق الغير مبرر ويكون ذلك بسبب نقص الماء في الجسم والذي يعمل علي تقليل ضخ الدم لاجهزة الجسم وبالتالي يشعر الانسان بالاعياء.
  • ايضا من فوائد شرب الماء صباحا انه يجعلك تشعر بالنشاط طوال اليوم، لذلك يجب ان تحرص علي تناول مقدار كوبين علي الاقل في الصباح قبل الذهاب للعمل خاصة في الشتاء، حتي لا يركد الدم ويسبب لنا ضيق التنفس والصداع والكسل.
  • كذلك من فوائد الماء على الريق الوقاية والعلاج من مرض التهابات المفاصل، بالاضافة لتسكين الام الظهر والالتواءات.
  • يساعد شرب الماء علي الريق في تجديد خلايا الجسم والتي تقوم بدورها في التخلص من السموم وتنظيف الجسم من العناصر المؤذية والضارة لذلك ينصح مرضي السرطان بكثرة تناول الماء.

رجيم الماء

كما ذكرنا ان الماء يساعد علي اذابه الدهون والتخلص منها بجانب تسهيل الهضم، والجدير بالذكر ان الماء لا يحتوي علي اي سعرات حرارية، اليك جدول ريجيم الماء في خمسة ايام فقط قد تساعدك في خسارة خمسة كيلو من الوزن الزائد:

اليوم الاول

في بداية الصباح وحتي المساء احرص علي تناول 8 اكوب من الماء البارد بجانب عصير التفاح لدورة في تعزيز عمل الكبد والتخلص من السموم نظرا لاحتوائه عل يحمض الماليك. ويجب ان يكون الماء بارد حتي يسلب الجسم سعرات حرارية اكبر عند محاولة الجسم معادلة درجة حرارة الجسم بحرق مزيد من السعرات والدهون. وعند شعورك بالجوع تناول الفواكه والخضروات فقط مع الماء لتشعر بالشبع.

اليوم الثاني

سنزيد كمية شرب الماء لعشرة اكواب من الماء البارد، وندخل في النظام الغذائي الخضروات النيئة( بشرط تكون مغسولة جيدا) خاصة الجزر.

اليوم الثالث

ستكون الوجبات الغذائيو فقط خضار مسلوق بدون ملح وفواكه طازجه مع شرب ثماني اكواب من الماء البارد علي مدار اليوم.

اليوم الرابع

ستلاحظ مع بدايه اليوم الرابع انك فقدت حوالي 2 كيلو من الوزن، احرص علي تناول الموز والحليب واستمر في تناول ثماني اكواب من الماء البارد.

اليوم الخامس

يمكن ادخال اللحم المشوي او الخالي من الدهون في وجبات الطعام مع تناول 6 حبات من الطماطم، وتناول 8 اكواب ماء بارد.

شاركها مع اصدقائك