فوائد شرب البابونج للبشرة

يدخل نبات البابونج في الكثير من النواحي العلاجية لما يحتوية ازهارة من مواد وعناصر فعاله في حماية الجسم من الامراض, والجزء الهام في نبات البابونج والمستخدم في العلاج هو الازهار المتفتحة. والبابونج منذ وقت بعيد كان يستخدم في التداوي من الامراض وكان يعتبر من الاسعافات الاولية لعلاج المغص, وفي السطور القادمة سوف نقدم لكم فوائد شرب البابونج بصفه عامة و فوائد شرب البابونج للبشرة بشكل خاص.

ويعتبر شاي البابونج مفيد جدا في حالات الشكوي من الام المعدة والاسهال, كما يشهر استعماله في الحد من الام الحيض, بالاضافة الي انه يهدي الاعصاب ويساعد في طرد غازات المعدة فكل ذلك يعتبر من فوائد شرب البابونج علي الريق. اما في حالات الامراض التنفسية والنزلات الصدرية فيمكن غلي ازهار البابونج واستنشاق بخارها فذلك يساعد علي العلاج وبهذة الطريقة يمكن ايضا علاج احتقان الحلق. والجدير بالذكر ان تناول زهرة البابونج يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويعمل علي فتح الشهية ويعالج التهابات الفم.

لا تتوقف فوائد شرب البابونج الي هذا الحد بل ان شاي البابونج مفيد في علاج القولون العصبي ويعمل علي تهدئتة, كما ان الانتظام في شرب شاي البابونج مفيد في علاج الصداع النصفي ويحافظ علي مستويات السكر في الدم, كما يمكن استخدام شاي البابونج في استخدام اخر وهو عمل كمادات لعلاج البواسير لما به من خواص تساعد علي التهدئة.

نأتي الان الي نقطة هامة وهي فوائد شرب البابونج للبشرة, فاحتواء البابونج علي مواد مضادة للاكسدة يجعله مفيد للجسم والبشرة فهو يساعد علي التلخص من السموم ويعمل علي ترطيب البشرة ويطهرها. ليس ذلك فقط فتناول شاي البابونج بانتظام يساعد علي علاج حب الشباب ويحد من ظهورها.

علاوة علي ذلك فان شاي البابونج له خصائص علاجية كبيرة في علاج الطفح الجلدي والجروح والتهابات الجلد, ايضا من فوائد شرب البابونج للبشرة انه يعمل كمبيض جيد للبشرة السمراء ويعمل علي تفتيحها ويجعلها مشرقة ورطبة اذا ما تمت المواظبة علي استعماله يوميا.

اما عن طريقة عمل شاي البابونج فنقوم باضافة بعض ازهار البابونج الي كوب من الماء المغلي ثم نقوم بتغطيتة حتي لا تتطاير المواد العطرية فيه ويفقد قيمتة وبعد ذلك يمكن تحليته بالسكر او العسل حسب الرغبة ويشرب علي الريق او قبل النوم فهو يساعد علي النوم والتخلص من الارق.

شاركها مع اصدقائك