فوائد شاي البابونج للرضع

يتعرض الاطفال الرضع الي الكثير من المشاكل الصحية والتي تستوجب الذهاب الي الطبيب ولكل نظرا لصغر سن الطفل فمن الصعب ان يتناول العقاقير الدوائية, لذلك يكون دائما الحل في اللجوء الي الاعشاب الطبيعية, فهي مفيدة للرضع وتعمل علي تسكين الالام وعلاجها.

ومن اهم الاعشاب المفيدة في علاج الامراض المتعلقة بالاطفال الرضع هو البابونج, وهو من الاعشاب الطبيعية التي طالما كانت تستخدم في علاج الكثير من الامراض منذ القدم حتي وقتنا هذا, وذلك لما يملكة هذا العشب من خواص ملينة للامعاء ومهدئة للاعصاب, لذلك يمكن الاعتماد عليه في علاج المغص عند الاطفال الرضع وايضا كبار السن. والجميل في عشبة البابونج ان ليس لها اي اثار جانبية سيئة, وفي السطور القادمة سنقوم بشرح وتوضيح اهمية و فوائد شاي البابونج للرضع.

وللعلم ان شاي البابونج يتم عمله من مستخلص زهرة البابونج فقط, ويمكن شرائة من الصديلية او من عند العطار, اما عن فوائد شاي البابونج للرضع فهي كثيرة حيث ان شاي البابونج لما له من خواص ملينة ومهدئه للاعصاب يصلح لان يقدم للاطفال الذين يعانوا من المغص ومشاكل الهضم, فمن المعروف ان الاطفال حديثي الولادة دائمي الشكوي من المغص وذلك يعتبر من الامور الطبيعية بسبب الرضاعة وابتلاع الهواء.

وبطبيعة الحال كافة الاطفال حديثي الولادة يعانوا من كثرة القيء وذلك يحدث ايضا بسبب الرضاعه او اللبن الصناعي المستخدم, لذلك ينصح باعطاء الطفل شاي البابونج لانه يخفف من حالات القيء عند الرضع, كما انه يهديء الاعصاب ويمنع التشنجات, اضافة الي ذلك فان من اهم فوائد شاي البابونج للرضع انه يساعد طفلك علي النوم الهاديء المتواصل.

ولا تقتصر اهمية البابونج للرضع عند هذا الحد, فهو يمكن الاعتماد عليه في علاج مشاكل التنفس والامراض الصدرية عند الاطفال مثل الكحة وضيق التنفس والتهاب القصبات الهوائية. فضلا علي انه يطرد البلغم ويلين الامعاء ويطرد الغازات التي يعاني منها معظم الاطفال حديثي الولادة بسبب ابتلاع الهواء اثناء الرضاعة.

ايضا من فوائد شاي البابونج للرضع انه يعمل علي علاج قروح الفم التي تصيب الاطفال في السنة الاولي من عمرهم, كما انه يستخدم في تنظيف عين الطفل من الافرازات التي تنزل من عين الطفل في الاسابيع الاولي من الولادة, ولان اغلب الاطفال المولودين يعانوا من مرض الصفار فان تقديم شاي البابونج لهم يعتبر علاج مناسب للحد من الصفار.

شاركها مع اصدقائك