فوائد زيت كبد الحوت

زيت كبد الحوت هو زيت لونه أصفر وله رائحة السمك و تكون رائحته قوية نوعا ما ويمتاز زيت كبد الحوت بقوامه الخفيف وطعمه ورائحته السميكة ويزيد له نكهة ولا تزيد عن 1% فقط لتحسين طعمه , ويستخلص هذا الزيت من كبد الحوت و يحتوي على كميات عديدة من فيتامين (أ و د) حيث يكون فيتامين أ مفيدا جدا للحفاظ على صحة العين وزيادة المناعة في الجسم , كما انه يساعد في الحفاظ على الاسنان و تقويتها , و كذلك مفيد للعظام , كما يعمل فيتامين أ على ازالة الحصوات التي تتجمع في المسالك البولية.

ومن فوائد فيتامين د يعالج امراض كثيرة قد تصيب القلب و يعمل على فقدان الوزن ممن يعانون من امراض السمنة و زيادة الوزن , و يحافظ على صحة العقل و يقي من الامراض التي تؤدي الى فقدان الذاكرة كالزهايمر. و كثيرا مما يستخدم زيت كبد الحوت لمن عندهم نقص في فيتامينات أ و د ولكن في وقتنا الحاضر قل استخراج هذه الفيتامينات من زيت كبد الحوت و ذلك لوفرة البدائل للاستخدام كاللبن و الفواكه والخضروات و هي تكون اسرع و اسهل في اخذ الفيتامينات منها.

فوائد زيت كبد الحوت

لزيت كبد الحوت فوائد عديدة بالنسبة للامراض التي تصيب القلب والاوعية الدموية حيث يقلل من نسبة الاصابة بامراض القلب كتصلب شرايين القلب , حيث تعمل أيضا على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم , كما تعمل أيضا على ارتخاء الاوعية الدموية.

اما عن فوائد زيت كبد الحوت للمخ فهي عديدة , حيث انه يعمل على تنظيم عمل السيروتينين المانع للاكتئاب كما يحمي المخ من حدوث التهابات الاوعية الدموية بداخله .
وهو أيضا علاج جيد لالتهاب المفاصل وتقليل الالام التي تصيبها , كما انه يعمل على علاج القولون والصدفية .
وتساعد حبوب كبد الحوت من يعانون من هشاشة العظام .و تعمل على الحد من الضرر الغضروف الناجم عن هشاشة العظام , كما انها تعمل على منع مرض الشريان التاجي .

فوائد زيت كبد الحوت للشعر

يعمل زيت كبد الحوت على تطويل الشعر ويغذيه و يقوم بتنعيم الشعر و تقوية فروة الرأس و هو يعد علاجا لحل تساقط الشعر , فهو يؤخذ على هيئة كبسولات تؤخذ لمدة 3 شهور وهي فيتامينات و مقويات تؤخذ مرتان في اليوم , و تظهر نتيجته بعد الشهر الاول , حيث يعمل على تطويلة و تقويته و نعومة الشعر.

فوائد زيت كبد الحوت للبشرة

يعتبر زيت كبد الحوت للبشرة فعال و مفيد جدا و يستعمل كقناع للبشرة , فهو يعمل على نضرة البشرة و نعومتها . ومكونات القناع عبارة عن صفار بيضة و ملعقة صغيرة من عسل النحل ,ثم نضيف اليهم نصف ملعقة صغيرة من زيت كبد الحوت و ملعقة صغيرة من الزيت الذي ينتج عن الفول الصويا , وكبسولة فيتامين ه ثم نقوم بضرب هذا الخليط ويوضع كقناع على الوجه لمدة نصف ساعة مع الاسترخاء ثم يشطف الوجه بماء بارد و يجفف.

فوائد زيت كبد الحوت للاطفال

لم ينتهي الكلام عن زيت كبد الحوت وفوائدة عند هذا الحد حيث يعمل ايضا على رفع مناعة الجسم والتخفيف من الربو القصبي و الاكزيما الجلدية ويقلل الاصابة بالسكري و خفض نسبة الاصابة بأنتانات الطرق التنفسية العلوية و على المدى البعيد تحسن البشرة للاطفال و تعمل على تنعيمها كل ذلك فقط من زيت كبد الحوت بالاضافة الي انه مفيد أيضا للحومل خصوصا من بداية الشهر الخامس من الحمل,وذلك لانه يعمل علي تحسين صحة المولود ورفع قدرته المناعية و كذلك عند المرضعات لنفس الهدف.

شاركها مع اصدقائك