فوائد زيت عين الجمل

يعتبر عين الجمل احدى المكسرات الغنيه بالفوائد لصحة الانسان ويطلق عليها البعض اسم الجوز وتتميزها بطعمها الرائع حيث انها تحتوى على نسبة سكريات وتُستخدم فى صناعة الحلويات , بالاضافه لى ذلك يُستخلص من عين الجمل زيت له فوائد عديده , ولكن لنتعرف أولاً على محتوى عين الجمل.

حيث ان عن الجمل يحتوى على العديد من الملاح والمعادن منها البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والفوسفور والزنك والحديد , كما انه يحتوى على فيتامينات فى غاية الاهميه منها فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ب6 وفيتامين ب12 وفيتامين د وفيتامين ج , الى جانب ذلك يحتوى عين الجمل ايضاً على بروتينات ودهون غير مشبعه ونشا والياف وماء.

وهناك عدة فوائد لزيت عين الجمل منها فوائد صحيه وفوائد جماليه , اما عن فوائد زيت عين الجمل الصحيه فهو يقلل من احتمالية الاصابه بأمراض القلب ولديه القدره على تقليل نسبة الكوليسترول بالدم حيث انه يحد من الجلسريدات الثلاثيه ويفيد فى الحد من الاصابه بالأزمات النفسيه منها الاصابه بالاكتئاب.

كما ان زيت عين الجمل يفيد فى تحسين وظائف الجهاز العصبى بالاضافه الى ذلك انه ينشط الذاكره ويقى من الاصابه بالنسيان , ولزيت عين الجمل فائده فى الوقايه من الالتهابات الناتجه عن الاصابه بالبكتريا أو الفطريات أى انه يغنى عن تناول المضاد الحيوى حيث ان زيت عين الجمل يدخل ضمن الموداد المكونه لبعض المضادات التى تعالج الاصابه بالصدفيه وبعض الفطريات الاخرى.

ايضاً من فوائد زيت عين الجمل تقوية جهاز المناعه وتدعيم وظائفه فى مقاومة الامراض الخطيره مثل السرطان , كما انه مفيد جداً للنساء اثناء الحمل وترجع فائدته الى احتوائه على الاحماض الدهنيه والبروتينات والماغنسيوم والالياف وفيتامين ب ومادة اوميجا 3 وهى كلها مواد يحتاجها الجنين فى مرحلة البناء وتدعم جسم الأم فى فترة الحمل.

اما عن فوائد زيت عين الجمل الجماليه فانه يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخه حيث انه يحافظ على نضارة البشره وصحتها من خلال تحفيز الجسم على افراز مادة الكولاجين , ويساعد زيت عين الجمل على تجيد خلايا الجسم وجعلها اكثر نشاطاً ويحافظ على نظافة البشره وصحتها ويحميها من الاصابه بالامراض الجلديه , الى جانب ذلك فان زيت عين الجمل له دور فعال فى حماية الجسم من الاصابه بالسمنه.

وترجع أهمية زيت عين الجمل للبشره فى انه يوصل الاكسجين الكافى للبشره الامر الذى ينتج عنه تدعيم الدوره الدمويه , ولزيت عين الجمل فائده للشعر حيث انه يحتوى على مادة البيوتين التى تعمل على زيادة كثافة الشعر وتقيه من التقصف وتجعله أكثر لمعاناً.

كما ان زيت عين الجمل يحتوي علي مادة حمض الاوليك, وهو هام جدا لتنشيط الذاكرة ويحد من الاصابة بالالتهابات, ويخفف من اعراض الربو ويحد من نسبة الكوليسترول السيئة في الجسم ويرفع من الكوليسترول الجيد, كما ان هذا الحمض مفيد لصحة الجلد ويعمل علي ترطيبة.

ونظرا لاحتواء زيت عين الجمل علي احماض دهنية احادية غير مشبعة فذلك يساعد الجسم علي زيادة معدل امتصاص المواد الغذائية والفيتامينات. كما ان هذا الزيت السحري يقوي عظام الجسم ويحافظ علي صحة انسجة وخلايا الجسم, وذلك بسبب ما يحتوية زيت عين الجوز من المغنيسيوم.

بالاضافة الي امتلاك زيت عين الجمل خواص مضادة للفطريات والالتهابات, لذلك يستخدم في علاج التهابات الجلد والبشرة التي تسببها الفطريات مثل القدم الرياضي وفطر الكانديدا والصدفية.

شاركها مع اصدقائك