فوائد زيت النعناع للجسم

تعتبر الاعشاب الطبيعية من افضل وأامن الوسائل المستخدمة في علاج كافة المشاكل الصحية، وموضوعنا اليوم سيكون عن احد افضل هذه الاعشاب وهو النعناع فبجانب طعمه المنعش ومذاقة في الشاي الرائع الا ان فوائده اكبر من ذلك بكثير، وسنتعرف بالتفصيل عن اهم فوائد زيت النعناع للجسم والتي ستغنيك عن استخدام اي مستحضرات غير طبيعية.

تم الاستعانة بزيت النعناع منذ قديم الازل حيث وجد له اثار في الاهرامات المصرية، وكان يستخدم في الطب الشعبي في الصين واليابان، اما عن فوائده المعروفة في الوقت الحالي فهو يساعد علي علاج القولون العصبي ويخلص من انتفاخ البطن ويعالج عسر الهضم ومريح لعضلات الامعاء، ايضا من فوائد للجهاز الهضمي انه يقضي علي حرقة المعدة ويوقف الاسهال ويطرد الغازات من الجسم.

كما ان استنشاق زيت النعناع يساعد علي اعادة نشاط الجسم ويقضي علي الاحساس بالارهاق والاجهاد ويزيد من التركيز، كما يمكن الاستعانة به في علاج التهابات الفم كما ان تفريش الاسنان به يقوي من اللثة ويخلصها من البكتيريا والتسوس لا سيما انه يعطيك رائحه نفس منعشة.

اما اذا كنت تعاني من نزلة برد فيمكن اضافة قليل من زيت النعناع الي ماء مغلي واستنشاق البخار المتصاعد فهو يساعد علي تخفيف اعراض السعال المصاحب لنزلة البرد ويعمل علي علاج التهاب القصبات الهوائية والجيوب الانفية.

ايضا من فوائد زيت النعناع للجسم انه يساعد علي ترطيب البشرة ويزيل خلايا الجلد الميته، وذلك اذا ما قمنا باضافة خمسة ملي من زيت النعناع المخفف واضفناه الي معلقتين من الخيار المبشور ومعلقتين من الطين الاخضر وبعد مزج الخليط جيدا ثم قومي بوضعه علي بشرتك حتي تجف وبعد ذلك يغسل الوجه بماء دافيء.

وبالطريقة السابقة يمكنك التخلص من حب الشباب بسهولة فزيت النعناع يعمل علي تقليل افراز الدهون والزهم في الجلد ويمنع من انسداد مسام الوجه وبالتالي فهو حل مثالي لحب الشباب.

ويمكن اضافة 4 قطرات من زيت النعناع الي معلقتين من زيت الزيتون وثلاث ملاعق من الملح ثم قمي بتدليك وجهك به بحركات دائرية فذلك سيساعدك علي التخلص من خلايا الجلد الميتة ويقشر الوجه. اما اذا اضفنا 30 قطرة من زيت النعناع الي قليل من خل التفاح المخفف وقمنا برشه علي الوجه مع التدليلك فستحصلين علي بشرة ناعمة ونضرة.

ايضا من فوائد زيت النعناع للجسم انه اذا ما استخدمتيه لشعرك فسيكون علاج فعال للتخلص من قشرة الرأس كما انه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس وينعشها كما يفيد في التخلص من حشرات الشعر خاصة عند الاطفال.

ولا ننسي خواص زيت النعناع المضادة للفطريات، لذلك يتم الاستعانة به في علاج التهابات الجلد ويعالج حروق الشمس والعدوي التي تصيب الاظافر، كما انه يساعد في تخفيف اثار لدغ الناموس والنمل، والتدليك بزيت النعناع عموما يعمل علي تنشيط القلب والدورة الدموية في الجسم.

شاركها مع اصدقائك