فوائد زيت النارجيل

زيت النارجيل للشعر

زيت النارجيل له العديد من الفوائد منها تنعيم الشعر ويعمل على تطويل الشعر وتقويته وتستعمله النساء فى دول جنوب اسيا. وانتشر حاليا زيت النارجيل او مايعرف بزيت جوز الهند فى جميع انحاء العالم بعد ان عرفوا الناس فوائدة العديده للعنايه بالشعر فهو يعمل على تغذية وترطيب فروة الرأس ويعمل على اصلاح الشعر المجهد والتالف والشعر المصبوغ والذى يتعرض لمجفف الشعر والحراره كل يوم.

كما يعمل زيت النارجيل للشعر على معالجة القشرة التى تظهر فى فروة الرأس وتنظيفها للتخلص من القشرة نهائيا كما ان زيت جوز الهند او النارجيل يعتبر الافضل للشعر بين الكريمات والزيوت المرطبه الموجوده فى الاسواق لان اغلب الزيوت تحتوى على الماء الذى يقلل جفاف الجلد لكن عند تبخر الماء يرجع جفاف الجلد. وايضا تحتوى على مشتقات بتروليه تسد مسام الجلد وتمنعه من التنفس اما زيت جوز الهند يغذى فروة الرأس ويعطى الشعر رطوبه حقيقيه ويجعله ناعما ولامع و زيت جوز الهند يحتوى على عدة احماض دهنيه تعمل كمضاد للجراثيم وتحارب تراكم البكتريا فى فروة الرأس فتقوم بمنع تساقط الشعر.

ويحتوى ايضا زيت جوز الهند على فيتامين e فيعمل على مرونه ونعومه الشعر واعطاءة مظهر صحى وهذه احدى الطرق المفيده للشعر ندهن زيت جوز الهند بكميه كبيره على الشعر ثم نغطى الشعر بقبعه وتتركه وتنام وفى الصباح نقوم بغسل الشعر جيدا الذى تصلب على فروة الرأس ليصلح الشعر الجاف والتالف بدون اى مواد كيميائيه ضاره ويمنع تكسر وتجعد الشعر. كما ان زيت النارجيل لتطويل الشعر ضرورى جدا ومفيد خصوصا للسيدات التى تعانى من تساقط الشعر ليقوى البصيلات ويوقف التساقط ويسرع من نموه ليجعله طويل وبراق , كما انه بأمكانك ان تستخدم زيت النارجيل مثل السيروم لشعرك وذلك بعد غسله تقوم بتوزيع بعض القطرات من زيت النارجيل على اطراف الشعر المبلل والابتعاد عن فروة الرأس ثم نقوم بتجفيف الشعر للحصول على شعر لامع وناعم كالحرير.

فوائد زيت النارجيل

زيت النارجيل يحتوى على العديد من المواد المهمه والصحيه لصحه الشعر والجلد لخصائصه المضاده للاكسده وبالتالى هو يبطىء من ظهور علامات الشيخوخه كما يعمل على حماية الجسم من الجذور الضاره ويساعد فى الحفاظ على البشره ناعمه و رطبه ويخفف من اضطرابات الجلد مثل التهاب الجلد و الاكزيما و الصدفيه حمايه البشره من حروق الشمس وترطيبها.

فوائد زيت النارجيل للتخسيس

زيت النارجيل او جوز الهند لا يحتوى على الدهون الاحاديه مما يجعل منه الخيار الانسب لفقدان الوزن فبتناول ملعقه او ملعقتين من زيت جوز الهند يوميا سوف ترى نتيجه مزهله فى انقاص الوزن الزائد لديك ومع الوقت ممكن ان تكثر من الجرعه فبدل ان تتناول ملعقتين اجعلهم 5 ملاعق وذلك قبل الاكل ب15 دقيقه ليجعلك تحس بالشبع ويحد من شهيتك فيجعل كميه طعامك اقل من المعتاد.

فوائد ماء جوز الهند

ماء جوز الهند عباره عن مشروب لذيذ يحبه جميع الناس وهو مفيد جدا للصحه لانه يحتوى على البوتاسيوم الذى يعمل على المساعده فى خفض ضغط الدم للشرايين و الجلوكوز ويعتبر السكراللازم لطاقة الجسم. كما يحتوي علي فيتامين C الذي يحمى جسمك من امراض عديده مثل داء الاسقربوط. بالاضافة الي فيتامين B يساعد فى استبدال الأنسجة والخلايا التالفه. كما يعمل ماء جوز الهند على ترطيب الجسم وتعويضه بالمعادن والسوائل ويجب علينا شرب ماء جوز الهند دائما ليقينا من امراض كثيره.

شاركها مع اصدقائك