فوائد زيت اللافندر للتخسيس

نتيجة العادات الغذائية الخاطئة مع قلة الرياضة ورتم الحياة والذي اصبح يعتمد علي الاله في كافة النشاطات اصبح مرض السمنة هو مرض العصر ويعاني منه الكثير الشباب قبل كبار السن، ومن اجل ذلك يبحث الكثير عن كافة الوسائل الطبيعية للتخلص من الوزن الزائد بدون الحاجه الماسة للمارسة اي نشاط رياضي، لذلك سيكون موضوعنا عن اهم فوائد زيت اللافندر للتخسيس وكيف سيساعدك استخدامة علي خسارة بعض الكيلوات حتي بدون ممارسة اي رياضة.

اهم فوائد زيت اللافندر للتنحيف

يساعد الاستعانة بزيت اللافندر في التخلص من السمنة عن طريق حرق دهون الجسم المتراكمة خاصة في منطقة الارداف، وذلك اذا ما قمنا بتدليك الجسم به خاصة اذا قمنا بمزجه بزيت اللوز وزيت الكافور مع زيت الصفصاف، فهو يعطي نتيجة سريعة في خسارة الوزن.

ايضا من استعمالات زيت اللافندر انه يمكن استخدامة في تحضير الوجبات فادراجه في الطعام يفيد الجسم بشكل كبير خاصة اذا اردت انقاص الوزن فهو يسهل من عملية الهضم ويزيد من حركة الامعاء، كما ان زيت اللافندر يعمل علي زيادة انتاج عصارة المعدية والعصارة الصفراوية وبالتالي يزيد من عملية الحرق بجانب خواصة العلاجية لمشاكل عسر الهضم والمغص والانتفاخ، لذلك ينصح اما بادراجة في السلطة او اخذ معلقة من زيت اللافندر قبل الفطار علي الريق.

وبجانب فوائد عشبة اللافندر للتخسيس هناك استعمالات علاجية كبيرة لزيت اللافندر منها:

  • يعتبر زيت اللافندر من افضل الزيوت الطبيعية لمعالجة مشاكل البشرة والبقع الداكنة كما يعمل علي ترطيب البشرة ويجدد خلاياها، كما يمكن الاستعانة به في علاج حروق الشمس.
  • له خواص علاجية كبيرة للامراض الجلدية كالاكزيما والحساسية وايضا الصدفية.
  • يتميز زيت اللافندر برائحه عطرة مريحة للاعصاب لذل فان استنشاقه يعالج القلق ويخلصك من التوتر ويعطيك احساس بالاسترخاء.
  • وضع قليل من زيت اللافندر علي الجبهه يساعد علي التخلص من الصداع المزعج والارق لذلك ينصح بتلك الطريقة قبل النوم.
  • تدليك الوجه به يساعد في التخلص من حب الشباب بسرعة، والجميل انه مناسب لكافة انواع البشرة وليس له اي اثار جانبية.
  • اذا قمت بوضع قليل من قطرات زيت اللافندر الي كوب من الماء الدافيء وقمت بشربة فسيساعدك ذلك علي تقوية عضلات الجسم وبث النشاط في الجسم.
  • يمتلك زيت اللافندر خواص مهدئه ومسكنة للالم ويمكن الاستعانة به في التخلص من الام الظهر المزعجة عن طريق تدليك الجسم والظهر به. وبنفس الطريقة يمكن تدليك اسفل البطن ببعض قطرات زيت اللافندر للتخلص من الام الدورة الشهرية عند السيدات.
شاركها مع اصدقائك