فوائد زيت القرع للشعر

تحوز العناية بالشعر وجمالة اهتمام كبير من السيدات بصفه خاصة، لذلك تبحث الكثيرات عن الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر وحل اغلب مشاكلة كالتقصف وسقوط الشعر، لذلك سيكون موضوعنا عن واحد من افضل الزيوت الطبيعية واكثرهم فائدة لجمال الشعر وقوتة وهو زيت القرع او كما يسمي اليقطين.

وتكمن فوائد زيت القرع للشعر لخواصة الجمالية والعلاجية لاغلب مشاكل الشعر المزعجة نظرا لاحتوائه علي كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين (B6-A-C-E) ومعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والفوسفور، بالاضافة لمادة النياسين وحمض الفوليك والبيتاكاروتين والثيامين، وكلها عناصر هامة لضمان نمو الشعر بشكل صحي.

فوائد زيت القرع للشعر

  • يرطب الشعر الجاف ويغذية من جذورة
  • يحد من تساقط الشعر ويعالج الصلع
  • يقوي بصيلات الشعر ويحسن صحة فروة الرأس
  • يزيد من كثافة الشعر ونموة
  • نظرا لغناة بعنصر الكبريت والاوميجا 3 و الزنك بجانب فيتامين (A-K-B) فان الانتظام في استخدامة يزيد من نعومة ولمعان الشعر.

طريقة استخدام زيت القرع للشعر

للاستخدام الامثل لزيت القرع قوم باضافة معلقتين من زيت النعناع الي ربع كوب من زيت القرع ثم اضف اليهم معلقة واحده من زيت الخروع، ثم اخلطهم سويا وضع الخليط الناتج في زجاجه نظيفة وقم بوضعها في اناء اكبر به ماء دافيء لمدة عشر دقائق بعد ذلك يمكنك استخدام الخليط بوضع قليل منه علي الشعر وتدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق ويكون ذلك في المساء وفي صباح اليوم التالي يغسل الشعر بشامبو مناسب، مع تكرار الوصفة مرتين في الاسبوع.

واذا كان هناك صعوبة في الحصول علي زيت القرع فيمكنك الاستعانة بثمرة قرع طازجة، علي ان تقوم بتقطيعها الي مكعبات بعد ان تتخلص من البذور التي بداخلها، ثم ضع مكعبات القرع في اناء واضف عليه قليل من زيت الاكل (القلي) ثم ضعها علي النار لمدة ربع ساعة.

بعد ذلك ناخذ مقدار كوب من القرع الذي طهيناه ونضيف اليه كوب من الحليب ومعلقتين عسل ومعلقة زيت جوز الهند ثم نخلطهم جيدا حتي نحصل علي خليط متجانس نقوم بوضعه علي الشعر ثم يغطي بكيس بلاستيك لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يشطف الشعر بماء فاتر وشامبو مناسب.

شاركها مع اصدقائك