فوائد زيت العرعر

يتميز زيت العرعر بخواصه الجمالية والعلاجية الكبيرة، وهو زيت عطري يتم استخراجة من توت العرعر، ويتم الاستعانة به في استخدامات علاجية كثيرة كالتهاب المفاصل والتخلص من حب الشباب وايضا يدخل في كثير من وصفات علاج تساقط الشعر، ويمكن القول انه منجم من الفوائد وفيما يلي سنقدم لكم اهم فوائد زيت العرعر المذهلة.

فوائد زيت العرعر

يعتبر من افضل الزيتوت الطبيعية للبشرة فهو يعمل علي تنظيفها وعلاج اغلب مشاكل البشرة المزعجة كحب الشباب والدمامل والاكزيما ايضا، كما يساعد علي سرعة التئام الجروح البسيطة.

نظرا لخواص زيت العرعر المضادة للالتهابات فهو يتم الاستعانة به في علاج التهابات المفاصل الروماتيزمية، ويمكن استعمالة في تخفيف تشنجات العضلات والحد من التوتر العصبي، ويمكن ايضا استخدامة في علاج النقرس.

يمتلك خواص علاجية كبيرة لاغلب الامراض المزمنة والمستعصية كالربو التحسسي والسل والكوليرا.

يمكن الاستعانة به في انقاص الوزن الزائد فهو يزيد من حرق الدهون ويخلص الجسم من السوائل المحتبسة ويكافح السمنة المفرطة.

يعتبر زيت مناسب جدا لمن يعانون من القصور الكلوي والاملاح الزائدة نظرا لخواصه المدرة للبول مما يعني التخلص من السموم في الجسم، كما يساعد علي تفتيت حصوات الكلي ويقاوم البكتيريا الضارة في المسالك البولية ويخفف من اعراض المغص الكلوي.

ايضا من فوائد زيت العرعر خواصة المهدئة لالم الاسنان والضروس كما يعالج التهابات اللثة المزعجة.

يخلص الجسم من املاح الصوديوم وحمض اليوريك مما يعني خفض ضغط الدم المرتفع. كما يساعد علي استرخاء عضلات الرحم والحد من تقلصاتة ولكن يجب الحذر من استخدامة للحامل.

يساعد علي التخلص من الامساك ويعمل علي تليين المعدة، ويمكن الاستعانة به في علاج البواسير الشرجية وايضا يساعد علي تسكين الام المعدة. كما يطرد غازات البطن ويعالج النزلات المعوية ويمتلك خواص طاردة لديدان البطن.

فوائد زيت العرعر للشعر

يساعد زيت العرعر في علاج تساقط الشعر واغلب مشاكل فروة الرأس، كل ما عليك هو تدليك فروة الراس بقليل من زيت العرعر وهو سيعمل علي زيادة تدفق الدم لفروة الرأس مما يضمن وصول الدم والمغذيات لبصيلات الشعر وزيادة نموه.

وطريقة استخدام زيت العرعر للشعر تكون باضافة 20 نقطة من زيت العرعر الي 14 نقطة من زيت خشب الارز ونضيف اليهم مقدار 16 نقطة من زيت اكليل الجبل ونخلط المكونات جيدا ثم نضيف اليهم 6 معالق كبيرة من زيت الجوجوبا، ويفضل ان يوضع الخليط الناتج في زجاجة داكنة اللون.

نأتي الان الي طريقة الاستعمال، ضع قليل من خليط الزيوت السابق في اليد وقم بفركها في فرة الراس مع التدليك لمدة عشر دقائق ثم قم بتغطية الراس بفوطة رطبة ودافئة واتركها علي الشعر لمدة ساعتين وبعد ذلك يشطف الشعر بماء فاتر وشامبو مناسب.

شاركها مع اصدقائك