فوائد زيت الصبار للبشرة

اذا تكلمنا عن فوائد واهمية الزيوت الطبيعية لجمال وصحة البشرة فلابد وان نذكر واحد من اهم هذه الزيوت واكثرهم فائده وتاثيرا علي صحة الجلد وهو زيت الصبار الابيض شفاف اللون والذي اثبتت التجارب خواصه العلاجية الكبيرة لدرجه انه اصبح عنصر اساسي في صناعة مسحتضرات التجميل، سنذكر لكم في يلي اهم فوائد زيت الصبار للبشرة وطريقة استخدامة الصحيحة.

فوائد زيت الصبار للوجه

  • اذا كنتي كثيرة التعرض لاشعه الشمس فينصح بدهن البشرة بزيت الصبار فهو يقي من مخاطر اشعة الشمس الضارة.
  • يمتلك زيت الصبار خواصة علاجية كثيرة فيمكن الاستعانة به في علاج الصدفية وايضا يخلص من اثار لسعات الحشرات كالبعوض والنمل وغيرها.
  • ايضا من فوائد زيت الصبار للبشرة انه يساعد علي سرعة التئام الجروح ويجدد خلايا البشرة.
  • استخدامه بشكل منتظم علي البشرة يزيل خلايا الجلد الميتة ويقشر الوجه مما يضمن لكي التخلص من الرؤوس السوداء وتفتيح البشرة، وذلك عن خلط زيت الصبار مع قليل من السكر وتدليك البشرة به.
  • يمكن استخدام زيت الصبار كاحد الوسائل الطبيعية والسريعة في ازالة المكياج من الوجه بدون ترك اي اثر.
  • من فوائد زيت الصبار للبشرة ايضا قدرتة علي منع ظهور الشعر الزائد في الوجه عند السيدات، من خلال مسح الوجه بقطنة مبلله بزيت الصبار.
  • يمتلك زيت الصبار خواص مطهرة ويخلص البشرة من الاوساخ وينظف مسامات الوجه، كما انه يعمل علي تنشيط الدورة الدموية في الوجه.
  • يعطي للبشرة بريق ولمعان كما يغذيها ويحافظ علي نضارتها نظرا لاحتوائه علي فيتامين C،E والزنك الهامين لصحة الجلد والبشرة كما انه يؤخر ظهور علامات التقدم في السن والتجاعيد من خلال تجديد خلايا الجلد ووصول الدم الي البشرة.
  • يمكن الاستعانة بزيت الصبار كوسيلة فعالة في التخلص من حروق الشمس والالتهابات الجلدية واعراض الحساسية، كما انه يساعد علي ترطيب البشرة والجسم بشكل عام ويمكن استخدامة في ترطيب الشفاه المتشققة.

ولا تقتصر فوائد زيت الصبار للبشرة فقط فهو ايضا من افضل الزيوت لصحة الشعر ويحتوي علي البروتينات الهامة لنو الشعر بشكل صحي ويساعد علي ترطيب الشعر الجاف، كما انه يساعد علي التخلص من قشر الشعر المزعجة ويحد من تساقط الشعر بشكل كبير، كما يمتلك خواص مطهرة لفروة الرأس ومضاد لتكون البكتيريا في الشعر.

كما يحتوي زيت الصبار علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الهامة لصحة الشعر والبشرة كفيتامين ( ب – أ – هـ ) بالاضافة لعنصر الزنك والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم.

اما عن طريقة تحضير زيت الصبار بالمنزل فهي تكون بالحصول اولا علي هلام الصبار ثم نقوم بحفظة في برطمان نظيف في الثلاجة لمدة ثلاثة ايام فقط، وبعد ذلك يمكن اضافة زيت الزيتون الي الهلام او اي زيت طبيعي اخر، والان اصبح جاهز للاستخدام.

شاركها مع اصدقائك