فوائد زيت الزيتون للبشرة

الحصول علي بشرة نظيفة وخالية من العيوب هو حلم كل فتاة تسعي لتحقيقه، ومن اجل ذلك تسعي الكثيرات لتجربة كل ما هو جديد في مجال العناية بالبشرة، وفي هذه المقالة سنقدم لكي سيدتي واحد من افضل الوسائل المستخدمة في الحصول علي بشرة جميلة وجذابة فباستخدام زيت الزيتون فقط ستصبحين ملكة بكل تأكيد.

فمن فوائد زيت الزيتون للبشرة انه يعمل علي ترطيب البشرة ويجعلها ناعمة وخاليه من الترهلات، كما يعمل زيت الزيتون علي تنظيف الوجه من الحبوب واثارها لذلك ينصح لمن يعانون من حبوب الوجه بتدليلك الوجه بقليل من زيت الزيتون ليلا وسوف تلاحظوا نتائج مبهرة.

وترجع فائدة زيت الزيتون للوجه الي احتوائة علي العناصر التي تحتاجه البشرة كاحتوائه علي فيتامين (أ،هـ،ك) وايضا مواد مضادة للاكسدة، لذلك فان تدليلك الوجه بزيت الزيتون يعمل علي تنشيط الدورة الدموية في الوجه ويساعد ايضا علي النوم بدون ارق.

ايضا من فوائد زيت الزيتون للوجه انه يحتوي علي فيتامين E وكذلك مادة الكلوروفيل وذلك ما يفسر اهميتة في ازالة خلايا الجلد الميتة والتخلص من علامات الشيخوخة في الجلد، كما ان هذا الزيت العجيب يعالج اغلب الامراض الجلدية كالصدفية والاكزيما.

اما اذا واجهتك صعوبة في ازالة المكياج فيمكنك بكل سهولة الاستعانة بقطنة مبللة بقليل من زيت الزيتون، ويمكن استخدام نفس الطريقة في تهدئة التهابات الوجه التي قد تنتج عن كثرة التعرض لاشعة الشمس الضارة.

ولا تتوقف فائدة زيت الزيتون للبشرة عن هذا الحد ، حيث يمكننا ادراجه في كثير من الوصفات الطبيعية للتخلص من مشاكل الوجه، فعلي سبيل المثال يمكن خلط قليل من زيت الزيتون مع معلقة من العسل ومخفوق بيضة وبعد خلط المكونات جيدا يتم وضع الناتج علي الوجه لمدة ربع ساعة علي الاكثر وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بماء دافيء وهذه الوصفة تساعد كثير في تنظيف الوجه من الشوائب.

اما اذا كنتي تعاني من ظهور الهالات السودات تحت العين فعليكي بالاستمرار في دهن قليل من زيت الزيتون اسفل الجفون يوميا وسوف ترين نتائج مبهرة في وقت قليل.

يوجد وصفة اخري لتغذية البشرة باستخدام زيت الزيتون، وهي ان نقوم باضافة معلقتين من زيت الزيتون الي ثمرة افوكادو مهروسة، وبعض خلطهم سويا يوضع الخليط الناتج علي الوجه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يشطف بماء فاتر.

ايضا من فوائد زيت الزيتون للبشرة انه يمكنك الاستعانة به في التخلص من البقع البيضاء في الوجه، وطريقة الاستخدام هي ان نقوم باضافة كوب من زيت الزيتون الي نصف كوب من زيت الالوفيا ونضيف اليهم قليل من فيتامين E وبعد خلط المكونات نقوم بوضعها علي المنطقة المصابة بالبقع البيضاء وينصح بتكرار الوصفة يوميا حتي تتخلصي تماما من تلك البقع المزعجة.

شاركها مع اصدقائك