فوائد زيت الزيتون للاسنان

اغلنا يعاني من مشاكل الاسنان سواء كان مدخن او لا فالبعض يعاني من اصفرار الاسنان ويبحث عن طريقة لتبييض الاسنان بسرعة والاخر يبحث عن طرق لعلاج مشاكل اللثة والتهابها، لذلك سيكون موضوعنا اليوم عن وصفة سحرية ستغنيك عن الذهاب لطبيب الاسنان ويمكن تطبيقها في المنزل بكل سهولة.

موضوعنا اليوم عن فوائد زيت الزيتون للاسنان وكيف ستنتهي معاناتك مع اسنانك باستخدامه، فزيت الزيتون يمتلك خواص قوية مضادة لفطريات الفم والبكتيريا التي تساعد علي تسوس الاسنان واصفرارها، كما انه يقوي من اللثة ويعالج التهابها.

فاذا كنت تعاني من الام الاسنان او اللثة كل ما عليك هو المضمضة بقليل من زيت الزيتون في الصباح ولمدة عشر دقائق، وهذه الطريقة تساعد علي التخلص من التهابات الاسنان وازاد سواد اللثة والشفاة والتي يعاني منها اغلب المدخنين، وينصح بالحرص علي عدم بلع زيت الزيتون اثناء المضمضة لانه يكون محمل بالجراثيم من الفم.

بعد ذلك يمكنك بصق زيت الزيتون ولا تتفاجيء من لونه لانه قد سحب السموم من الاسنان واللثة، وبعد الانتهاء يمكنك المضمضة بمحلول ملح او فقط ماء دافيء او يمكنك استخدام مطهر للفم لازالة بقايا السموم في فمك.

ولتبييض الاسنان بزيت الزيتون احضر قطعة من القطن واغمسها في زيت الزيتون وقم بفرك الاسنان بها ويمكن استبدال القطنة بفرشاه الاسنان العادية، وفي خلال وقت قصير ستجد نتائج مبهرة، لا سيما ان زيت الزيتون يخلص الفم من الرائحه السيئه خاصة اذا كنت من المدخنين.

وللحفاظ علي صحة الاسنان يقل التقليل من تناول السكريات فجيب ان لا يزيد تناول نسبة السكريات عن 15 % خاصة الحلويات والسكريات بطيئة الذوبان، وكذلك يجب تقليل الاغذية التي تحتوي علي النشويات وبلا شك اذا كنت من المدخنين فعليك الاقلاع عن التدخين لانه من احد اهم اسباب تسوس الاسنان والتهاب اللثة.

كما يجب الحرص علي تناول الاكلات الغنية بفيتامين د والزنك والحديد والفوليت وكذلك فيتامين (أ،ج) لان هذه الفيتامينات تساعد علي الحفاظ علي خلايا اللثة والنسيج المقوي للاسنان. ويجب ايضا الاكثار من تناول الجزر والتفاح والعنب والبرتقال وايضا اللوز واللبن.

شاركها مع اصدقائك