فوائد زيت الزعفران للبشرة

يعتبر الزعفران احد اشهر واغلي التوابل الموجودة في العالم، والسر وراء سعرة الغالي هو صعوبة انتاجه واحتياجه لعمالة كبيرة فانتاج نص كيلو فقط من الزعفران يتطلب اقتطاف 75 الف زهرة من الزعفران.

اما شهرته فهي ترجع الي قيمتة الصحية والغذائية بالاضافة الي تاثيره الرائع علي مذاق الاكل، ولكننا سنركز علي اهميتة الصحية والغذائية وما يعود علي جسم الانسان من منفعة اذا تناول الزعفران وسيكون حديثنا بشكل اخص علي فوائد زيت الزعفران للبشرة.

فبدلا من استخدام المركبات الكيميائية لتفتيح البشرة وترطيبها يمكنك الاستعانة باحد وصفات الزعفران الاتية:

للحصول علي بشرة نضرة ولامعة، ينصح باحضار معلقة من مطحون خشب الصندل ونضيفهم الي ثلاث خيوط من الزعفران ثم نضيف اليهم مقدار معلقتين من الحليب، وقبل استخدام الخليط يجب اولا غسل الوجه وتجفيفه برفق ويترك رطبا وبعد ذلك يوضع الخليط علي الوجه وهو رطب مع التدليلك بحركات دائرية ثم اتركيه علي وجهك مدة ربع ساعة وبعد ذلك يشطف الوجه وسوف ترين نتائج مبهرة.

اما اذا كنتي تريدي تفتيح البشرة فعليكي بوضع قليل من فروع الزعفران في كوب من الحليب واتركيه منقوع به لمدة ساعتين، بعد ذلك يغسل الوجه بالحليب، ومع الاستمرار في هذه الوصفة ستلاحظين تفتح لون بشرتك بشكل ملحوظ.

ويوجد ايضا وصفة اخري لتفتيح البشرة باستخدام الزعفران، وهي ان نقوم بنقع كمية قليلة من الزعفران وبذور عباد الشمس في الحليب لمدة يوم كامل، وفي الصبح قومي بطحن الخليط ثم يوضع علي البشرة كالطريقة السابقة، واذا كنتي لا تفضلين عمل الماسكات فيمكنك الاكتفاء بنقع قليل من خيوط الزعفران من الليل وفي الصباح يشرب علي الريق للحصول علي بشرة جميلة ومتوهجة وينصح بهذه الوصفة للسيدات في فترة الحمل لتحسين بشرة الجنين.

ايضا من فوائد زيت الزعفران للبشرة انه يساعد في التخلص من حب الشباب، ويمكن ذلك بوضع قليل من زيت الزعفران علي الوجه، او يمكنك اضافة 6 ورقات من الريحان الي 12 خيط من الزعفران ثم نطحنهم جيدا حتي نحصل علي عجين يوضع علي مكان ظهور الحبوب واتركه علي الوجه لمده ربع ساعة ثم يغسل بماء بارد.

وللحصول علي بشرة صحية ينصح بوضع ثلاث خيوط من الزعفران في كوب صغير ونضيف اليهم مقدار معلقة واحده من الماء وتركها حتي الصباح حتي تجد لون الماء قد تغير الي الاصفر بعد ذلك ضيف اليه معلقة من الحليب ومقدار قطرتين الي ثلاثة من زيت الزيتون وربع معلقة من السكر وتقليب الخليط جيدا،،،

بعد ذلك يغمس قطنة نظيفة في الخليط ويمسح بها الوجه برفق، وهذه الوصفة تساعد علي التخلص من الهالات السوداء وتنشط الدورة الدموية في الوجه وتجعلها اكثر حيوية ونضارة.

اما اذا كنتي تعاني من جفاف الجلد والبشرة فيمكنك تطبيق وصفة الزعفران والليمون، وطريقة تحضيرها هي وضع قليل من عصير الليمون الي معلقة من مسحوق الزعفران وخلطهم جيدا وبعد ذلك ضيفي اليهم معلقة صغيرة من الحليب مع التقليب وبعد ذلك يوضع الخليط علي الوجه لمده 20 دقيقة ثم يغسل بعد ذلك بماء فاتر.

شاركها مع اصدقائك