فوائد زيت الزعتر للشعر

0

يعتبر زيت الزعتر واحد من اهم وافضل الزيوت الطبيعية لصحة وقوة الشعر، فكثير من الاشخاص تعاني من مشاكل في نمو الشعر او في فروة الرأس نفسها كالقشرة وتقصف الشعر وهيشانة ولكن نسطيع ان نقول ان من فوائد زيت الزعتر للشعر انه يقضي علي اغلب مشاكل الشعر، وذلك ما سنتحدث عنه بالتفصيل في السطور القادمة.

اذا قمنا بتدليك فروة الرأس بقيليل من زيت الزعتر فذلك يساعد علي تنشيط فروة الرأس وتطهيرها من اي فطريات، كما ان ذلك يعمل علي تغذية فروة الرأس بالمواد الهامة لنموة، لا سيما فاعلية زيت الزعتر في القضاء علي قشرة الشعر وزيادة نمو الشعر.

كما ان زيت الزعتر مفيد لمن يعانون من تقصف الشعر وهيشانة فقط قم بتدليلك فروة الرأس بقليل منه وسوف تجد نتائج مدهشة في وقت قليل، وايضا من فوائد زيت الزعتر للشعر انه يمنع تساقطة ويمكن ذلك بعمل خليط من الزعتر والروزماري وزيت اللافندر.

وطريقة عمل الخليط هي ان نقوم باضافة ثلاث قطرات من زيت الروزماري واخري من زيت اللافندر مع قطرتين من زيت خشب الارز واربع ملاعق من زيت بذور العنب ونصف معلقة من زيت الجوجوبا. ونخلط المكونات السابقة جيدا ثم يوضع منه علي فروة الرأس بالتساوي مع التدليك جيدا لمده ثلاث دقائق بعد ذلك قم بوضع منشفة دافئة علي الشعر ويترك من الليل ثم نقوم بشطف الشعر في الصباح بشامبو مناسب.

واذا كنت تجد صعوبة في الوصفة السابقة فيمكنك فقط الاكتفاء بوضع قليل من مسحوق الزعتر في كوب من الماء وتركة يوم كامل وبعد ذلك قوم بتصفيتة ووضع الخليط الناتج علي الرأس لمدة نصف ساعة ثم يشطف الشعر بعد ذلك بشامبو مناسب ونكرر هذه الوصفة يوميا حتي تحصل علي نتيجة مرضية لك.

كما يمكن ترطيب الشعر الجاف بالاستعانة بخلطة الزعتر والحلبة، وطريقة عملها هي ان نقوم باضافة قليل من مطحون الزعتر الي نفس الكمية من مطحون الحلبة ثم نقوم باضافة كمية مناسبة من الماء حتي نحصل علي عجين متماسك نقوم بوضعه علي الشعر لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك يغسل جيدا ويفضل استخدام هذه الخلطة قبل الاستحمام.

والجدير بالذكر ان فوائد زيت الزعتر لا تقتصر فقط علي الشعر، فاحتوائه علي كميات كبيرة من البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والماغنيسيوم وايضا المانجنيز والسلينيوم يجعله مفيد لصحة الجسم بشكل عام، لا سيما احتوائه علي كميات كبيرة من فيتامين (ب) المركب وايضا فيتامين (أ) والبيتا كاروتين وكذلك فيتامين (ج) و (هـ)، كما يحتوي علي زيوت طياره كالثيمول وايضا مواد مضادة للاكسده ومركبات الفلافونويد كالناريجينين والثيومونين والابجينين واللوتيولين.

كما ان زيت الزعتر البري يحتوي علي كميات كبيرة جدا من مادة الكارفيكرول، تلك المادة التي تساعد في تخليص الجسم من البكتيريا والسموم، لذلك ينصح باضافة عسل النحل الي الزعتر البري وتناوله علي الريق صباحا.

Share.