فوائد زيت الخيار للبشرة

علي الرغم من كثرة استخدام الخيار بشكل يومي في المنزل لتحضير اطباق السلاطة الا ان له استخدامات جمالية كبيرة لصحة ونضارة البشرة، حيث يستخرج من بذور الخيار بعد تجفيفها نوع من الزيوت الطبيعية التي لها مفعول السحر لحل اغلب مشاكل البشرة المزعجة، اليكي اهم فوائد زيت الخيار للبشرة وطريقة صنعة في المنزل بكل سهولة.

فوائد زيت الخيار للوجه

ترجع اهمية زيت الخيار لصحة البشرة لاحتوائه علي اثنين من الاحماض الدهنية الغير مشبعة والهامة لصحة البشرة وهما حمض اللينولينك والاوليك.

كما يحتوي زيت الخيار علي عنصري البوتاسيوم والمنجنيز الهامين ايضا لنضارة البشرة ويساعد عضلات الوجه علي الاسترخاء.

من فوائد زيت الخيارة للبشرة ايضا احتوائه علي مركبات الفايتوستيرول وفيتامين هـ وهما من اهم العناصر التي تحتاجها البشرة لتبدو اكثر صحة ونضارة لذلك دائما ما يتم الاستعانة بهذه المركبات في صناعة كثير من مستحضرات التجميل.

يمكن الاستعانة بزيت الخيار لترطيب البشرة وفي حالة حدوث تهيج جلدي فهو يساعد علي تبريد البشرة لاحتوائه علي اكثر من نوع من فيتامين ب ونسبة كبيرة من الماء تصل الي 95%.

يساعد استخدام زيت الخيار للوجه علي ازالة تجاعيد البشرة وعلامات التقدم بالسن نظرا لاحتوائه علي علي فيتامين ج ومركبات السليكا.

ايضا من فوائد زيت الخيار للبشرة انها يمكن الاستعانة به في التخلص من اثار حب الشباب المزعجة كما انه يساعد علي ازالة تصبغات الوجه والبقع الداكنة في البشرة.

يعتبر علاج فعال للتخلص من اثار حروق الشمس ويخفف من حرقة الجلد، كما ان استخدامه تحت العين يخفف من انتفاخ العين والجفون لاحتوائه علي مادة الكافابيبن.

ايضا من اهم فوائد زيت الخيار للوجه انه يعتبر من افضل طرق غلق مسامات الوجه الواسعة والتي تسبب كثرة التعرض لالتهابات الجلد والاصابة بالحبوب، كما انه يساعد علي شد البشرة ويزيل خلايا الجلد التالفة ويجددها.

يمكن التخلص من هالات السوداء تحت العين باضافة عصير الليمون الي زيت الخيار ووضعه تحت العين فقد اثبت فاعليتة في التخلص من السواد تحت العين بسرعة.

الانتظام علي استخدام زيت الخيار علي الجلد يساعد علي التخلص من ظاهرة السليوليت المزعجة عند السيدات، ويساعد علي تخفيف تكون الخلايا الدهنية.

طريقة عمل زيت الخيار في المنزل

افضل واسرع طريقة لعمل زيت الخيار هي احضار كوب من زيت الزيتون، ومقدار خيارة واحده نقوم بتقطيعها الي شرائح ونضعها في زيت الزيتون ويكون ذلك في اناء محكم الغلق او برطمان ثم نضعه في الشمس لمدة اسبوعين مع رج البرطمان يوميا، او يمكن استبدال هذه الطريقة بوضع البرطمان في حمام مائي حتي الغليان لمدة عشر دقائق ثم يكون جاهز للاستخدام بعد تصفيتة جيدا.

شاركها مع اصدقائك