فوائد زيت الخروع

عرف زيت الخروع لاول مره علي يد المصريين القدماء بعد اكتشافهم للبذور التي يستخرج منها الزيت في احدي مقابر الفراعنه و اصبحوا يستخدموه و بكثره بعد ادراكهم لخصائصه العلاجيه التي تكمن في احتوائه علي نسب عاليه من الاحماض الدهنيه الغير مشبعه التي جعلته تدخل في مستحضرات النظافه كالصابون, و يستخرج زيت الخروع من ثمار شجرته التي تشبه حبات اللوز.

و يعتبر زيت الخروع احد اهم الملينات الطبيعيه بالاضافه الي مساهمته في ترطيب الجلد كما يحتوي زيت الخروع علي بعض الخصائص المضاده للفطريات و الجراثيم مما جعلها تستخدم كمطهر فعال و تحمي الجلد من الالتهابات و سعفة فروة الرأس.

فوائد زيت الخروع للشعر

كثيرا ما نسمع عن خصائص زيت الخروع المفيدة للشعر حيث يقوم زيت الخروع بتغذية الشعر بشكل سليم و تقويته مما يجعله يبدو ناعم و ذلك نظرا لاحتوائه علي فيتامين هـ الذي يجعل الشعر لامع و جذاب و يساعده في البقاء رطب كما يقي الشعر و فروة الرأس من المؤثرات الضاره الناتجه عن التعرض للشمس و استعمال مجفف الشعر.

كما يعمل زيت الخروع علي حماية الشعر من التقصف و يعالج الكسر الموجوده به و يمنع تساقطه الا انه يحتوي علي بعض الاحماض الدهنيه مثل اوميجا 9 التي تعمل علي ترطيب الشعر و تحفيزه علي الاحتفاظ بالماء كما يساعد الاستخدام الدائم و المنتظم لزيت الخروع علي زيادة كثافة الشعر و تطويله و التخلص من مشكلة تساقطه كما يعمل زيت الخروع علي تطهير و تنظيف فروة الرأس و الشعر من الاوساخ و الشوائب و ذلك لانه له خواص مضاده للبكتريا و الجراثيم بسبب احتوائه علي حمض الريسينوليك.

فوائد زيت الخروع للرموش

لا تقتصر فوائد زيت الخروع علي الشعر فقط بل اثبتت بعض الدراسات العلميه الحديثه القدره الفائقه و الفعاله لزيت الخروع في تطويل و تكثيف شعيرات الرموش كما اثبتت ايضا ان استخدامه امن و لا تصاحبه اي اضرار جانبيه و ذلك نظرا الي ان زيت الخروع يساهم في تطويل الشعر و نموه السليم حيث يقوم زيت الخروع بتقوية بصيلات الشعر و تحفيزها علي النمو.

فوائد زيت الخروع للولادة

يعتبر زيت الخروع من اهم العوامل الرئيسيه التي تساعد في تسهيل عملية الولاده و تسريعها فهي تزيد من ليونة مسام الانسجه و الجسم بالكامل لذلط يتحدث الكثير من الاطباء عن فوائد زيت الخروع للحامل كما انه يعمل علي زيادة نبضات القلب مما يعمل علي زيادة احتمال تسريع عملية الولاده و اختراق الدوره الدمويه و يرجع استخدام زيت الخروع لتسريع عملية الولاده الي المصريين القدماء الذين اثبتوا ان زيت الخروع يعمل علي تحفيز الرحم و افراز المخاض.

فوائد زيت الخروع للبطن

يعمل زيت الخروع علي التخلص من حالات الامساك التي تسبب التهابات الامعاء و ذلك نظرا لخواصه الملينه حيث يعتبر احد اكثر الملينات الطبيعيه اهميه لذلك ينصح به للاشخاص الذين يعانون دائما من حالات الامساك المزمنه.

فوائد زيت الخروع للبشرة

يعمل زيت الخروع علي حل مشكلة حب الشباب و التخلص منها نهائيا حيث يحتوي زيت الخروع علي مواد مضاده للبكتريا و الجراثيم التي تعد العامل الرئيسي لظهور حب الشباب كما يستخدم زيت الخروع كمطهر لانه يعمل علي تنقية البشره من الشوائب و الاتربه التي تتراكم عليه كما يقوم بترطيب البشره الجافه و اكسابها الحيويه و النضاره كما يعمل علي التخلص من التجاعيد التي تظهر علي البشره و القضاء علي علامات الشيخوخه المبكره كما يداوي زيت الخروع حروق البشره و يقضي علي الاثار التابعه لها.

شاركها مع اصدقائك