فوائد زيت الخردل للشعر

جميعنا نبحث عن احدث وسائل ومستحضرات العناية بالبشرة والشعر, علي الرغم ان الطبيعه متوفر بها العديد من الاعشاب التى نغفل عنها وعن فائدتها مع العلم انها ضروريه جداً للصحه ولها مفعول افضل بكثير من الادويه الطبيه , وينطبق هذا الكلام على العنايه بالشعر وتغذيته فان البعض يلجأ الى الكثير من المستحضرات دون الحصول على النتائج , لذلك سوف نتناول موضوع زيت الخردل وفوائده للشعر.

والخردل يعد من النباتات العطريه التى لها أكثر من لون حيث انها هناك الخردل الاصفر والابيض والخردل الاسود , ولكن الثابت ان عند طحن بذور الخردل فانها تصبح لونها سوداء. وللخردل فوائد صحيه كثيره حيث انه يحتوى على العديد من المركبات الطبيعيه منها الحديد والزنك والكبريت والماغنسيوم والكالسيوم , كما انه يحتوى على فيتامين A وفيتامين E بالاضافه الى ذلك يحتوى ايضاً على مادة اوميجا 6.

اما عن فوائد زيت الخردل للشعر فاذا كنتى ترغبين فى الحصول على شعر طويل وصحى فعليكى بزيت الخردل , حيث انه يدعم نمو الشعر ويقوى بصيلاته من خلال امداد فروة الرأس بالمواد اللازمه للتغذيه , وينصح باستخدام زيت الخردل وتدليك فروة الرأس به لزيادة معدل نمو الشعر عن طريق تنشيط الدوره الدمويه.

وينصح المتخصصين فى مجال العنايه بالشعر باستخدام زيت الخردل لتطويل الشعر لاحتوائه على العناصر التى تدعم نمو الشعر وزيادة كثافته حيث انه يحتوى على المعادن والفيتامينات من اهمها البيتا كاروتين والتى تتحول الى فتامين A الهام فى عملية نمو الشعر.

ايضاً من ضمن فوائد زيت الخردل للشعر الوقايه من ظهور الشعر الابيض مبكراً حيث انه يغنى عن اللجوء الى الصبغات التى تضر بالشعر , لذا ينصح بتدليك فروة الرأس بزيت الخردل ليلاً لعلاج شيب الشعر. كما ان فائدة زيت الخردل للشعر لا تتوقف الى حد الاهتمام بنموه وشكله فقط , بل ان زيت الخردل يساعد فى علاج بعض الامراض التى تصيب فروة الرأس وتتسبب فى تلف الشعر , كما انه لديه القدره على مقاومة البكتريا التى تصيب فروة الرأس احياناً , بالاضافه الى ذلك يحافظ زيت الخردل على رطوبة الشعر وفروة الرأس.

وهناك طرق لاستخدام زيت الخردل من خلال اضافة زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخردل مع تسخين ذلك المزيج قليلاً ووضع ذلك المزيج على الشعر مع تدليك فروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعه وينصح بتغطية الرأس بعد ذلك وبعد مرور ساعتين يمكن غسل الشعر بالشامبو المناسب.

وهناك بعض النصائح الواجب اتباعه اقبل استخدام زيت الخردل لعلاج مشاكل الشعر, اهمها انه يجب تمشيط الشعر اولا قبل استخدام زيت الخردل وتقسيمة الي نصفين, وينصح بوضع القليل من الزيت علي كف اليدك وفركها في الشعر جيدا.

بعد ذلك يتم تدليك الشعر جيدا وتمشيطها لضمان توزيع الزيت ووصولة لكافة بيصلات الشعر وفروة الرأس., وبعد الانتهاء يتم تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة علي الاقل وبعد ذلك يجفف الشعر بالسيشوار اولا لمدة عشر دقائق وبعدا يمكنك غسله بالماء.

شاركها مع اصدقائك