فوائد زيت الخردل للشعر الابيض

ظهور الشعر الابيض أو كما يطلق عليه البعض اسم ظاهرة الشيب وهو غالباً يحدث لكبار السن ولا يحدث فجأه بل تبدأ المواد الملونه بالشعر فى التراجع , ويبدأ الشعر فى فقدان لونه تدريجياً حتى يصبح ابيض تماماً. ومن ضمن الاسباب الرئيسيه لتلك الظاهره هى عدم افراز أو تكوين مادة الميلانين ببصيلات الشعر وهى الماده التى تقوم بتلوين الشعر , وينتج عن ذلك نمو الشعر الجيد بلون الكرياتين وهى احدى مواد الشعر التى ليس لها لون.

وقد يلجأ البعض الى استخدام الصبغات التى تعمل على تلوين الشعر ولكنها ليست الحل الفعال لاخفاء الشيب حيث انها تتسبب فى ضعف الشعر والاضرار به , ومن الممكن اللجوء الى احد الزيوت الطبيعيه التى تعمل على اعادة اللون الى الشعر منها زيت جوز الهند المخلوط بأواق الحنه , أو استخدام المزيج الطبيعى الذى يحتوى على الموز المهروس وزيت الزيتون ولكن يجب تركه على الشعر لمدة ربع ساعه وغسله مع الاستمرار على ذلك لمدة اسبوع.

ويشير البعض الى اهمية و فوائد زيت الخردل للشعر الابيض حيث ان المداومه على استخدامه تفيد فى ازالة الشيب من الرأس , كما ان لزيت الخردل فوائد عديده للشعر حيث انه يحتوى على الكثير من المواد الغذائيه التى يحتاجها الشعر للنمو، حيث يحتوى زيت الخردل على الكالسيوم والبروتين والزنك ومادة أوميجا 3 وايضاً اوميجا 6 , بالاضافه الى ذلك يحتوى الخردل على فيتامين A وفيتامين E وهى احد اهم العناصر الغذائيه الهامه ليصبح الشعر أكثر لامعاناً.

كما يمكن التخلص من الشيب بوصفة زيوت طبيعية عن طريق احضار زيت جوز الهند وزيت الزيتون وايضاً زيت اللوز وزيت الخردل ومزجهم ببعض جيداً مع تدفئتهم قليلاً وتدليك الشعر بهم وذلك لمدة نصف ساعه ويجب بعد ذلك تغطية الرأس وتركه لمدة ساعتين , ومن الممكن غسل الشعر بالشامبو بعدها.

يوجد ايضا وصفة زيت الخردل والبابونج للتخلص من الشيب, وطريقة تحضيرها هي ان نقوم, باضافة قليل من ازهار البابونج والكركم في اناء ونضيف اليهم معلقتين من زيت الخردل,وخلطهم جيدا, بعد ذلك نستخدم الخليط الناتج بفركة علي فروة الرأس جيدا, ثم نتركها لمدة نصف ساعة قبل غسلها بالماء.

وبجانب فوائد زيت الخردل للشعر الابيض الا ان هناك عدة فوائد اخرى لزيت الخردل للشعر حيث انه يساعد فى علاج فروة الرأس من الاصابه بالبكتريا التى تتسبب فى اصابة الشعر بالضعف , كما ان يحافظ على رطوبة الشعر ومنع جفافه , الى جانب ذلك يفيد زييت الخردل فى علاج تساقط الشعر وبالاخص اذا وصل الامر الى الاصابخ بالصلع , حيث ان الفيتامينات التى يحتوى عليها زيت الخردل تفيد فى تقوية الشعر وزيادة معدلات نموه.

شاركها مع اصدقائك