فوائد زيت الخردل للبشرة

لا شك ان الاهتمام بالبشرة ونقائها ونضارتها من اهم عوامل الجمال والانوثة عند السيدات, وفي سبيل ذلك تبحث الكثيرات عن احدث المركبات والكريمات المفيدة للبشرة, ولكن قد تكون هذه المنتجات غير مناسبة لبشرتك او لها اعراض جانبية سيئة كاحتوائها علي الكورتيزون.

لذا ينصح باللجوء الى الوسائل الطبيعيه الآمنه والتى لا تسبب فى الاصابه بالاعراض الجانبيه للبشره ولها نتائج مضمونه , ومن بين تلك الوسائل الطبيعيه التى لها دور هام فى مجال الاهتمام والعنايه بالبشره زيت الخردل. وفيما يلي سنتحدث بشكل مفصل عن اهمية و فوائد زيت الخردل للبشرة.

يعتبر زيت الخردل من الزيوت الطبيعيه والتي لها استخدامات طبية وجمالية ايضا, لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم والبشرة بالتحديد, فمن فوائد زيت الخردل للبشرة انه يفيد في التخلص من البقع الدكنه أو الاماكن ذات اللون الغامق بالجسم ويجعل الجلد متوهجاً.

ويمكن استخدام زيت الخردل في تفتيح لون البشرة بعمل خليط من زيت الخردل واضافة ملعقه من الدقيق وقطرات من عصير الليمون مع مزجهم جيداً ونضعهم على الوجه لمدة  10دقائق مع شطف الوجه بالماء البارد بعدها وللحصول على افضل النتائج ينصح بتكرار ذلك ثلاث مرات فى الاسبوع.

من ضمن فوائد زيت الخردل للبشرة ايضا تخفيف الجلد و ترقيقه بحيث يصبح ذو ملمس سلس ويمكن ذلك عن طريق احضار زيت جوز الهند واضافته الى زيت الخردل ووضعه على الوجه مع التدليك فى شكل حركه دائريه وذلك لمدة خمس دقائق ومن الممكن مسح الوجه بقطعه من القماش المبلله فان هذا يعمل على تنشيط الدوره الدمويه ويخلص البشره من الجلد من البثور والبقع الداكنة ايضا.

كما ان زيت الخردل يقوم بتنشيط الغدد العرقيه ويساعد على تفتيح المسام مما يؤدى الى خفض نسبة السموم والاملاح المتركمه فى الجسم ويعمل على تخفيض درجة حررة الجسم , كما ان زيت الخردل يستخدم فى بعض الحالات كواقى من أشعة الشمس وذلك لاحتوائه على فيتامين E التى تحمى الجلد من الاشعه فوق البنفسجيه بمجرد وضع الزيت على البشرة , كما انه يحد من ظهور علامات التقدم فى السن مثل الخطوط الدقيقه والتجاعيد.

ولزيت الخردل قدره هائله على مقاومة البكتريا والفطريات التى تصيب البشره وتتسبب فى اصابتها بالامراض الجلديه , لذلك ينصح بتدليك البشره بزيت الخردل لانه يساعد على منع جفاف البشره ويعالج الالتهابات الجلديه والحكه ويساهم فى تنشيط الدوره الدمويه وتنظيف الجلد وله دور فى علاج الجروح والحروق.

ونظرا لاحتواء زيت الخردل علي فيتامين هـ و الاوميجا 3, فانه ينصح باستخدامة للتخلص من تجاعيد الوجة باضافتة الي زيت اللوز باضافة معلقة من زيت الخردل الي نصف ملعقة من زيت اللوز ومزجهم جيدا ثم يدلك بالخليط الوجه لمدة عشر دقائق مع تكرار الوصفة مرتين اسبوعيا.

ايضا من اهم فوائد زيت الخردل للبشرة انه يستخدم في التخلص من تشقق الشفايف خاصة في الشتاء, فزيت الخردل يعمل علي ترطيب الجلد, فقط كل ما عليكي هو اضافة قطرات صغيرة منه علي شفاهك قبل النوم, وعند الاستيقاظ ستلاحظين الفرق بكل تأكيد.

وبجانب فوائد زيت الخردل للبشرة, الا ان له فوائد كبيرة للشعر, فهو يساعد علي تنشيط الدورة الدموية في منطقة فروة الرأس وبالتالي يزيد من نمو الشعر ويعالج تساقطة, ويستعان به ايضا في علاج الصلع, وطريقة استخدامة هي ان نقوم بتدليك الشعر به لمدة ساعة علي الاقل وبعد ذلك يشطف بماء فاتر مع شامبو مناسب, مع تكرار الوصفة مرتين في الاسبوع.

شاركها مع اصدقائك