فوائد زيت الحية

يعاني الكثير من الناس من بعض المشاكل التي تصيب فروة الراس و التي تسبب الحكة والتي تصيب الشخص بالحرج عندما تأتي امام الناس , و من اقوى العلاجات التي تستخدم في علاج فروة الرأس زيت الحية , حيث ان زيت الحية يعمل على تقوية فروة الرأس و تعطي الشعر التماسك و القوة وسوف نقوم بشرح اهمية وفوائد زيت الحية وكيفية استخدامة في السطور القادمة.

فوائد زيت الحية للشعر

تبحث الكثير من النساء عن كل ما هو مفيد للشعر سواء زيوت او كريمات او حتي اعشاب ومن ضمن تلك المواد التي تساعد في التمتع بشعر صحي هي زيت الحية. حيث يساعد في جعل الشعر ناعما , و علاج التعرجات الموجودة فيه , كما انه يساعد في تطويل الشعر و يعالجه من التساقط و يعالج بعض الالتهابات التي قد تصيب فروة الرأس.

وطريقة استخدام زيت الحية هي انه على مستخدم زيت الحية ان يقوم بترطيب شعره اولا بالماء , ثم يقوم بتدليك فروة الرأس بالزيت و يتم تركه لمدة لا تقل عن ساعة ثم يتم غسل الشعر جيدا , و يتم تكرير هذه العملية من 3 الى 4 مرات خلال الاسبوع.

فوائد زيت الحية الاصلي

يعمل زيت الحية الأصلي على منع تساقط الشعر و يعتبر من العلاجات الفعالة التي تستخدم لعلاج الشعر الجاف و تعمل على ترطيبه و تنعيمه و تطويله حيث يتحدث كثير من خبراء العناية بالشعر عن فوائد زيت الحية للشعر الجاف كما يكسب زيت الحية أيضا الشعر النضارة و اللمعان خاصة عندما يتم خلطه ببعض الزيوت الأخرى كزيت السمسم و زيت الصبار و زيت الزيتون و زيت الخردل , بحيث يتم خلط كل هذه الزيوت بمقادير متساوية على حسب طول الشعر و كثافته , بالاضافة الى عمل حمام من الماء الدافئ لهذه الخلطة حتى تصبح دافئة. ثم يتم تطبيق هذه الخلطة على الشعر و وضعها من الصباح حتى المساء مع تغطية الشعر , ثم يتم بعد ذلك شطف الشعر باستخدام الماء الدافئ و يتم تكرير هذه العملية مرة كل اسبوع.

كما يساعد زيت الحية في علاج الشعر المجعد حيث يعمل على تنعيمه و فرده و اطالته. و يحمي الشعر من التساقط و التقصف و يقوم بلمعان الشعر بشكل غير عادي , كما ان  فوائد زيت الحية للشعر الدهني رهيبة وفعالة حيث يقوم بجفافه و تقويته و حمايته مع التنعيم و منع التقصف و تساقط الشعر.

يستخدم زيت الحية أيضا في علاج الشعر الجاف حيث يقوم بتنعيمه و ترطيبه دائما و يقوم بالحفاظ على بريقه و يحمي بصيلات الشعر و يغذيه و يحمي الشعر من الصلع .
ويجب استشارة طبيب مختص لمراجعة معه كيفية استعماله و اذا كان نوع الشعر يتقبل الزيت و هل فروة الرأس لا تتاثر بوجوده.

شاركها مع اصدقائك