فوائد زيت الحمص

يتمتع زيت الحمص بكثير من الخواص الجمالية والعلاجية لغناه بالعناصر والفيتامينات الهامة للجسم، وهو يتم استخراجه عن طريق عصر حبوب الحمص وهي تحتوي علي كميات كبيرة من الكاربوهيدرات والبروتينات بجانب السكريات والمعادن كالحديد والمغنيسيوم والكالسيوم بالاضافة لكثير من الفيتامينات الاساسية والهامة للجسم، ولذلك يكثر استخدامة في كثير من مجالات التجميل والعناية بالشعر والبشرة وفيما يلي سنقدم لكم اهم فوائد زيت الحمص للجسم.

فوائد زيت الحمص للشعر

يعتبر من افضل الزيوت للشعر ويعمل علي تقوية الشعر وتغذيتة من جذورة ويعالج اغلب مشاكل الشعر المزعجة كالتقصف والشعر التالف، كما يساعد استخدام زيت الحمص للشعر علي سرعة نمو وتطويل الشعر في وقت قصير كما يمتلك خواص علاجية للتخلص من قشرة الشعر المزعجة ويغذي فروة الرأس بشكل جيد.

فوائد زيت الحمص للبشرة

يمكن استخدام زيت الحمص علي البشرة وله تاثير رائع في التخلص من تجاعيد البشرة ويزيل اثار النمش المزعجة، وايضا من فوائد زيت الحمص انه عند استخدامه للبشرة يساعد علي استرخاء عضلات الوجه المشدود ويجعل البشرة صافة كما يعمل علي امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة ويمنع احمرار وتورم الوجه في مرحلة الشيخوخة وهو مناسب للبشرة الحساسة.

فوائد زيت الحمص لتكبير الثدي

يعتبر زيت الحمص حل مثالي لمن تريد تكبير الصدر في وقت قصير، وطريقة استخدامة هي ان نقوم باضافة كميات متساوية من زيت الحلبة وزيت الحمص مع زيت العنبر الازرق ويخلط الزيوت مع بعضها ويدهن بها الثدي مع التدليك بطريقة دائرية يوميا كل مساء مع تغطية الصدر بكيس نايلون من الليل حتي الصباح بعد ذلك ينصح باخذ حمام دافيء مع تكرار العملية يوميا حتي تحصلي علي النتيجة التي ترضيكي.

او يمكنك طحن كميات متساوية من الحمص والسمسم ثم ضيفي اليهم قليل من زيت السمسم ويخلط المكونات سويا ويؤخذ من الخليط الناتج معلقة يوميا.

فوائد الحمص

  • تناول الحمص يساعد علي الوقاية من الامراض المزمنة لغناة بمضادات الاكسدة مثل مادة البوليفينول و البيتا كاروتين والتي تعمل علي التخلص من الجذور الحرة التي تسبب امراض السرطان والزهايمر والضمور البقعي وامراض القلب.
  • يحتوي الحمص علي كمية كبيرة من الالياف والتي تعتبر مفيدة لصحة الجهاز الهضمي بشكل كبير سواء لتسهيل عملية الهضم او الوقاية من الاصابة بالامساك.
  • يمتلك الحمص خواص مدرة للبول لذلك هو مناسب لمرضي حصوات الكلي والمثانة لانه يساعد علي تفتيت الحصوات ونزولها مع البول بسهولة.
  • يعطي الحمص احساس بالشبع لفترة طويلة نظرا لغناة بالالياف لذلك يعتبر خيار مناسب لمن يتبع حمية غذائية او يريد انقاص الوزن سريعا.
  • يساعد تناول الحمص علي خفض نسبة الكوليسترول السيئة فهو يقي من امراض القلب وانسداد الشرايين وتصلبها، بالاضافة لاحتوائه علي حمض اوميجا3 الهام لصحة القلب والوقاية من الالتهابات بكافة انواعها.
  • يساعد تناول الحمض ايضا علي تقوية العظام لغناه بعنصر النحاس والحديد والمغنيسيوم والزنك بالاضافة للفسفور والكالسيوم وهي كلها معادن هامة للوقاية من هشاشة العظام.
  • كما ان احتواء الحمص علي الكربوهيدرات المركبة بطيئة الامتصاص يجعله خيار مناسب لمرضي السكر، حيث تعمل الكربوهيدرات المركبة علي تنظيم امتصاص السكر في الدم، وعلي مستوي الجلوكوز.
شاركها مع اصدقائك