فوائد زيت الحلبه للشعر

الحلبه من البذور الغذائيه التى لها خصائص علاجيه عديده بفضل احتوائها على الكثير من المركبات الطبيعيه تتركز فائدة بذور الحلبه فى الزيوت التى يتم استخراجها بواسطة آلات معينه لهذا الغرض , وتكمن فائدة زيت الحلبه فى احتوائه على الكثير من المعادن المختلفه والفيتامينات والمواد المضاده للاكسده والتى تدعم الجسم فى مقاومة الفيروسات والميكروبات , وفي السطور القادمة سنتكلم بشكل مفصل عن ماهي فوائد زيت الحلبة للجسم.

يعتبر زيت الحلبه من الزيوت الطبيعيه المفيده للبشره والتى تحافظ على نضارتها وجمالها حتى انها تساعد على تأخير علامات التقدم فى السن والسبب فى ذلك هو احتواء زيت الحلبة على الموا المضاده للاكسده التى تحد من الاصابه بالفيروسات والميكروبات التى تضر بالوجه , بالاضافه الى ذلك يساعد زيت الحلبه على الحد من الاصابه بحب الشباب فى الوجه لان له تأثير جيد على انزيمات الكبد , وله سيطره على الحد من افراز المواد الدهنيه التى تتسب  فى الاصابه بالحبوب.

ايضاً من ضمن فوائد زيت الحلبه حماية الجسم من الاصابه بالامراض الخطيره مثل مرض السرطان , كما انه يقى الجهاز الهضمى من الاصابه بالكثير من الامراض ويعمل على تخليص المعده من الغازات , كما ان لزيت الحلبه دور فى الوقايه من الاصابه بقرحة المعده , ايضاً من ضمن خصائص زيت الحلبه العلاجيه انه يساعد على علاج السعال ويحل مشاكل الجهاز التنفسى.

وقد أشار احد المتخصصين فى مجال التجميل الى ان فوائد زيت الحلبه للشعر عديده حيث انه يغنى عن اللجوء الى المستحضرات الصناعيه التى تحتوى على المواد التى من الممكن ان تضر بفروة الرأس , ويعد زيت الحلبه من ضمن الوسائل الطبيعيه للعنايه بالشعر حيث انه يساعد على علاج مشكلة القشره التى تضر بفروة الرأس وتضر بصحة الشعر نفسه.

كما ان من فوائد زيت الحلبه للشعر المحافظه على رطوبة الشعر والحد من مشكلة سقوط الشعر , حيث انه يعتبر احدى وسائل العلاج الطبيعى للصلع وهذا بفضل احتواء زيت الحلبه على العديد البروتيات الى جانب ذلك احتواء زيت الحلبه على البوتاسيوم والنياسين وحمض النيكوتينيك وفيتامين ج.

ومن الممكن استخدام زيت الحلبه فى العنايه بالشعر وحمايته من التساقط عن طريق تناول ملعقه كبيره من زيت الحلبه المغلى كل يوم قبل النوم ,كما ان من الممكن اضافة زيت الزيتون الى زيت الحلبه وتدليك الشعر بذلك المزيج. بالاضافه الى ذلك من الممكن اضافة حليب جوز الهند الى زيت الحلبه وتدليك الشعر للمحافظه على نعومته والحد من الاصابه بالقشره.

وبجانب فوائد زيت الحلبه للشعر, فهو له استخدامات علاجيه اخري, حيث ان زيت الحبه مفيد لمرضي السكري ويقلل من مستوي السكر في الدم وذلك لانه يعمل علي زيادة نشاطة العملية الايضية للجلوكوز ويعمل علي تنشيط البنكرياس لزيادة افراز الانسولين, ويجب استشارة الطبيب قبل استعمال زيت الحلبة لانه من الممكن ان يخفض مستوي السكر عن الحد الطبيعي.

اما اذا كنت تسال عن ماهي فوائد زيت الحلبة لتكبير الثدي, فقد اثبتت التجارب ان زيت الحلبة من افضل الوسائل لمن يعانون من صغر حجم الثدي عوضا علي انه امن تماما وليس له اي اثار جانبية سيئة, ويمكن السر في احتواء زيت الحلبة علي هرموت الاستروجين والذي يعمل علي زيادة افراز هرمون البرولاكتين الذي يعمل زيادة حجم الثدي.

شاركها مع اصدقائك