فوائد زيت الحلبة للوجه

تعتبر الحلبة احد اكثر الاعشاب المستخدمة منذ القدم, والتي كانت تستخدم بكثرة في الحضارة الفرعونية سواء للاغراض التجملية او لاغراض علاجية, وذلك لما كانت تحتوية الحلبة علي مواد وعناصر هامة للجسم كالفيتامينات ومضادات الاكسده.

لذلك اتجه بعض المتخصصين فى مجال التجميل والعناية بالبشرة الى الاستعانه بزيت الحلبة والتى تعتبر من المواد الغذائيه القديمه التى بها العديد من الخصائص العلاجيه والتجميليه , حيث انها تحتوى على العديد من البروتينات والمواد المضاده للاكسده وايضا الفيتامينات التى تدعم الجسم فى مواجهة الفيروسات والبكتريا التى تسبب الاصابه بالامراض وهى تعتبر ضمن فوائد زيت الحلبة للجسم.

ومن فوائد زيت الحلبة للوجه تاخير ظهور علامات التقدم فى السن وهذا بفضل احتواء زيت الحلبه على المواد المضاده للاكسده مما يجعل من زيت الحلبه وسيله للمحافظه على نضارة وشباب البشره , كما ان زيت الحلبه لديه القدره على تسمين الوجه ومن الممكن استخدام زيت الحلبه لهذا الغرض عن طريق احضاره ملعقه من زيت الخروع واضافة ملعقه من زيت الحلبه ودهن الوجه ليلاً وتركه حتي الصباح , كما انه يفيد فى العلاج من البثور والالتهابات التى تصيب الوجه احياناً.

كما ان من فوائد زيت الحلبه للبشره العلاج من الاصابه بالاكزيما الجلدية, أو الدمامل التى تصيب القدمين أو اليدين , كمل يستخدم زيت الحلبه فى معالجة الحروق حيث انه يساعد على اعادة الجلد الى ما كان عليه قبل الاصابه بالحرق , الى جانب ذلك يساعد زيت الحلبه على المحافظه على رطوبة البشره والحد من آثار الكلف أو النمش.

وقد أشار أحد المتخصصين فى مجال التجميل ان من فوائد شرب الحلبه للبشره تسمين الوجه ومن الممكن تناوله عن طريق احضار ملعقه من الحلبه ووضها فى كوب من الماء وغليها لمده لا تقل عن 5 دقائق وشربها بعد ذلك , وللحصول على افضل النتائج يجب تكرار ذلك ثلاث مرات على مدار اليوم.

ومن الممكن تحضير زيت الحلبه عن طريق احضار كوب من بذور الحلبه وكوب آخر من الماء وكوب من زيت الزيتون , ونقوم فى البدايه بغلى كوب الحلبه وباضافة القليل منها الي كوب الماء ونتركه يغلى حتى تنقص نصف كمية الماء ثم نضيف زيت الزيتون ونقوم بتعريضه للغليان حتى تتبخر باقى الماء ويترسب الزيت, ويتم تبريده وتركه لمدة سبع ايام , ومن الممكن استخدامه بعد ذلك بالدهن للوجه او الجسم كله.

شاركها مع اصدقائك