فوائد زيت الحشيش للشعر وطريقة استخدامه

يعتبر زيت الحشيش من افضل الزيوت الطبيعية التي تمتلك خواص علاجية وجمالية كبيرة، فهو كان يستخدم منذ القدم عن طريق استخراجة من نبات القنب المخدر من خلال نقعه في محلول كحولي وتسخينة ثم تقطيرة.

واهم استخدامات زيت الحشيش العلاجية هو استخدامة كمهديء للاعصاب وللتخلص من الارق، كما يعتبر فاتح جيد للشهية ولها خواص جمالية للجلد والبشرة ويعيد لها نضارتها ويجدد خلايا الجلد بجانب احتوائها علي عديد من مضادات الاكسدة التي تقي الجسم من الاصابة بالسرطانات والامراض المزمنه.

وتعتبر الهند من اشهر الدول المنتجة لزيت الحشيش وذلك ما يفسر فوائد زيت الحشيش للشعر، فالهنود يتميزون بشكل صحي وقوي من كثرة استخدام ذلك الزيت. وهو زيت كثيف القوام لزج بعض الشيء يميل لونة الي الاخضر وعند استعمالة للشعر قد تشعر ببعض الحرارة علي راسك، ونتائجة سريعة ستلاحظها بعد اسبوعين علي الاكثر والجميل انه مناسب للشعر الجاف والدهني ايضا.

فوائد زيت الحشيش الاخضر للشعر

  • يمكن استخدام زيت الحشيش لتطويل الشعر فهو يزيد من قوة بصيلات الشعر ويجعل فروة الرأس صحية بشكل كبير مما يضمن لنمو الشعر بشكل صحي وبدون تقصف، والانتظام علي استخدامة يزيد من طول الشعر وكثافتة في وقت قصير ويمنع مشكلة تساقط الشعر.
  • يمتلك زيت الحشيش خواص مطهرة ويساعد علي تخليص الشعر من مشكلة القشرة المزعجة كما يقضي علي البكتيريا والاوساخ المتكونة في فروة الراس والتي تمنع نمو الشعر.
  • من فوائد زيت الحشيش للشعر انه يساعد علي ترطيب فروة الرأس بشكل كبير ويحميها من تقلبات المناخ، كما يساعد علي منع ظهور الشيب في الشعر.
  • الانتظام علي استخدام زيت الحشيش يزيد من نعومة الشعر ويرطبة ويضمن له النمو بشكل سليم عن طريق تنشيط الدورة الدموية في فروة الراس
  • ايضا من فوائد زيت الحشيش للشعر انه يمكن الاستعانة به في العلاج من مرض ثعلبة الراس، والجميل انه لا يوجد له اي اثار جانبية او اي اضرار علي فروة الراس بجانب ان سعرة ليس باهظ.

طريقة استخدام زيت الحشيش للشعر

في البداية يجب اولا تسخين زيت الحشيش علي نار هادئة لتدفئته قليلا وبعد ذلك يستخدم عن طريق تدليك فروة الراس به جيدا مع التركيز علي وصلة لجذور الشعر واطرافة، بعد ذلك قم بتغطية راسك بفوطة او قبعة راس لمدة ساعتين، وبعد ذلك يشطف الشعر بشامبو مناسب وبماء فاتر مع تكرار الاستخدام ثلاث مرات في الاسبوع.

ويجب الحذر من استخدام زيت الحشيش للرموش او الحواجب فهو مخصص للشعر فقط والاستخدام الخارجي، كما يجب حفظه في مكان بارد بعيد عن الحرارة، ولا ينصح باستخدامه للاطفال تحت عمر سنتين.

شاركها مع اصدقائك