فوائد زيت الحرمل للمفاصل

اشتهر الحرمل بخصائصه العلاجيه وفوائده المتعدده لجسم الانسان منذ القدم حيث يتم استخلاص زيت الحرمل من أوراق نبات الحرمل , حتى انه اصبح من ضمن الاعشاب التى تدخل فى صناعة الادويه , ويطلق عليه البعض اسم الاسفند أو غلقة الذئب , وللحرمل أوراق مدببه تشبه الصفصاف , وتتميز بذور الحرمل بلونها الاسود ورائحتها النفاذه القويه.

وقد أشار أحد الاطباء الى فوائد زيت الحرمل للمفاصل حيث انه يعالج آلام المفاصل ويعتبر سكن طبيعى وفعال , كما انه يعالج مشكلة الضغط العصبى التى تصيب الفقرات ومفيد فى حالة الشعور بالتنميل أو الخدر التى تصيب الاطراف نتيجه للاصابه بعرق النسا. ومن الممكن الاستفاده من فوائد زيت الحرمل للمفاصل عن طرق الدهن أو طبخ بذور الحرمل فى الزيت والدهن يكون فى مناطق الآلم , الى جانب ذلك يفيد الحرمل فى علاج امراض الروماتيزم وآلام القطنيه فهو يساعد على تهدئة الآلم ويحد من تشنجات العضلات , كما انه يفيد فى علاج مرض الزهايمر.

ومن ضمن فوائد بذور الحرمل تخليص الجهاز الهضمى من الديدان التى تتسبب فى الشعور بالآلم الشديد وخصوصاً الدوده الشريطيه , كما انه ساعد على زيادة تدعيم وظائف الجهاز العصبى. وهناك اختلاف على ان الحرمل مفيد للأم فى زيادة إدرار اللبن أو انه مضرر ولذلك يجب الرجوع الى الطبيب فى هذه الحاله لان الاقاويل تضاربت حول هذا الموضوع.

ومن الممكن تناول الحرمل لعلاج التهاب الحلق وذلك عن طريق غلى بذور الحرمل والغرغره بها دون بلعها حيث ان بها مواد طبيعيه تقوم بمحاربة البكتريا المسببه للآلام , الى جانب ذلك للحرمل دور فى تدعيم الرغبه الجنسيه عند الرجال.

وقد أوضح أحد المتخصصين ان لزيت الحرمل فوائد علاجيه حيث ان من الممكن استخدامه بالدهن لعلاج التهابات الجلد ويساعد على علاج امراض جلديه مزمنه اخرى مثل الاكزيما. ولبذور الحرمل فوائد علاجيه اخرى منها خفض نسبة الكوليسترول , وينصح الاطباء مرضى السكر بغلى البذور وتناول الماء لانها تساعد على الحد من نسبة السكر فى الدم.

بالاضافه الى ذلك يفيد الحرمل فى علاج الصداع والصرع حيث ان من المعروف عنه انه يعمل على تخليص الجسم من التوتر العصبى والاضطرابات , كما انه يفيد فى علاج الاذن من الطنين أو الصمم وذلك بالتقطير , ومن الممكن تناول الحرمل للتخلص من الشعور بالقئ أو الاعياء.

شاركها مع اصدقائك