فوائد زيت الجوجوبا

يستخلص زيت الجوجوبا من بذور نبات الجوجوبا وهو سائل شمعي ذهبي اللون و عديم الرائحه يعرف باسم ذهب الصحراء كما انه يتمتع بالعديد من الاستخدامات و الفوائد سواء كان منفردا او فى خليط ما. ظهر نبات الجوجوبا لاول مره في المناطق الصحراويه لقارة امريكا في بعض المناطق مثل كاليفورنيا و اريزونا و المكسيك و يصل طول نبات الجوجويا الي 15 قدم.

و يحتوي زيت الجوجوبا علي العديد من المواد البيولوجيه و المعدنيه التي تكسب الانسان بشره متوهجه طبيعيه كما تستخدم فى التخلص من التجاعيد و تمدد الجلد و مكافحة الشيخوخه و تزيد من انتاج الكولاجين الطبيعي كما انه فعال ضد الامراض الجلديه كالاكزيما و الصدفيه.

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

يساعد زيت الجوجبا علي تنظيف و تطهير فروة الرأس و ازالة الاتربه و الزيوت المتراكمه و التي تسبب مشاكل سقوط الشعر و تقصفه كما انه يستخدم كمضاد للبكتريا و مانع للالتهابات حتي انه يحتوي علي مواد منظفه قويه تعمل علي التخلص من الترسبات اللزجه في الشعر فيصبح الشعر نظيف و صحي. كما يحافظ زيت الجوجوبا علي صحة الشعر و لمعانه لانه يعمل كسيروم طبيعي ممتاز للشعر.

كما يعد استخدام زيت الجوجوبا باستمرار وسيله لتنشيط نمو الشعر كما يساعد علي منع تساقط الشعر و ترققه. يعد زيت الجوجوبا بلسم طبيعي للشعر المجعد و التالف يستخدم لتحسين ملمس الشعر و مظهره كما انه يحتوي علي البروتينات و المعادن التي تعمل كبلسم طبيعي يساعد الشعر علي استعادة نعومته و لمعانه حيث انها تعمل علي ترطيب و تغذية خصيلات الشعر و حمايتها من التلف.

ايضا يعمل زيت الجوجوبا علي حل مشاكل الشعر الدهني التي من الممكن ان تتلف الشعر فيقوم بمساعدة فروة الرأس في التحكم بافرازات الزيوت الزائده في غدد فروة الرأس و تنظيم تدفق الزيوت و الدهون داخل خصيلات الشعر.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

يحتوي زيت الجوجوبا علي كميات هائله من مادة السيراميد التي تعمل علي ترطيب البشره التي تقوم بامتصاص زيت الجوجوبا سريعا الذي لا يترك اي رواسب زيتيه علي الجلد مما يساعد علي عدم فقدان الرطوبه كما يعمل زيت الجوجوبا علي اعادة النضاره و الحيويه للبشره و يحميها من مرض الاكزيما.

و نظرا لانه يحتوي علي فيتامين E الذي يعمل علي تخليص الجسم من الجذور الحره التي تعمل على شيخوخة البشره فيكسب البشره حيويتها من جديد و يقاوم ظهور تجاعيد البشره. كما تعد مشكلة حب الشباب من اغلب المشاكل الشائعه بين الناس و خاصة المراهقين و تظهر حبوب الشباب نتيجة لانسداد مسام الجلد و يساعد زيت الجوجوبا في التخلص من تلك المشكله لانه مطهر غير دهني الملمس يعمل علي التخلص من الزيوت الزائده علي البشره التي ينتج عنها ظهور حب الشباب و الرؤوس السوداء و لا يسبب اي اثار او ندبات علي البشره.

كما يعمل زيت الجوجوبا علي تنشيط الدوره الدمويه في الجسم مما يزيد من حيوية البشره و نضارتها لذلك يستخدم زيت الجوجوبا ايضا في ترطيب الجسم كما يستعمل كزيت للمساج لانه غير دهني الملمس و ذو رائحه عطريه جميله. وعند استخدام زيت الجوجوبا بانتظام و تدليك القدمين به يعمل علي منع تشقق الكعوب و الحفاظ علي نعومتها و جمالها.

فوائد زيت الجوجوبا للوجه

يتميز زيت الجوجوبا بعدة خواص منظفه و مرطبه للبشرة مما جعله صاحب فائده كبيره للوجه فهو يعمل علي تنقية بشرة الوجه و الحفاظ عليها ناعمه و جميله كما يستخد ايضا في ازالة المكياج من الوجه عن طريق قطعه صغيره من القطن المبلل بزيت الجوجوبا و مسح بشرة الوجه و الشفاه.

شاركها مع اصدقائك