فوائد زيت البندق

البندق من المكسرات الغنية بالفوائد الصحية لجسم الانسان , لا سيما زيت البندق الذي يدخل في الكثير من النواحي العلاجية , حيث يحتوي زيت البندق علي الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم مثل فيتامين ك و ج و ه وفيتامين ب5و ب6 , والمعادن مثل البوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم, بالاضافة الي احتواء زيت البندق علي مواد مضادة للاكسدة , ولذلك يدخل زيت البندق في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.

و فوائد زيت البندق العلاجية كبيرة سنقوم بحصر احد اهم استخدماته , حيث يستخدم زيت البندق في العناية بالبشرة ونضارتها لما يحتوية من احماض دهنية تساعد علي تغذية وترطيب البشرة مثل حمض اللينوليك الهام لنضارة البشرة وحيويتها. كما يحتوي زيت البندق علي حمض الستياريك وهو هام لنعومة البشرة, بالاضافة الي احتواء زيت البندق علي فيتامين هـ والذي يساعد علي حماية البشرة من الجفاف.

ايضا من فوائد زيت البندق انه علاج فعال للتخلص من حب الشباب وذلك لانه يعمل علي تنظيم افراز الدهون في الوجه والتي تكون زيادتها السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب. وللتخلص من حب الشباب نقوم باضافة ملعقة من البن والسكر ونضيف اليهم قليل من زيت البندق وزيت الزيتون ويخلطوا جيدا وبعد ذلك يوضع الخليط علي الوجه مع التدليلك لمدة خمس دقائق ثم يشطف بعد ذلك.

ونظرا لاحتواء زيت البندق علي فيتامين أ , هـ , ج ومضادات اكسدة فهو هام جدا لحماية البشرة من التجاعيد ومحاربة الجذور الحرة التي تسبب تلف خلايا البشرة كما تقي من الاصابة بسرطان الجلد وتحد من ظهور تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة حول العين والفم.

ايضا من فوائد زيت البندق انه يمكن استعمالة كواقي للشمس , حتي ان الكثير من كريمات الحماية من الشمس تدخل في تركيبها زيت البندق. وطريقة استخدام زيت البندق كواقي للشمس تكون باضافة بعض قطرات من زيت الافوكادو وزيت السمسم وزيت الجوز الي زيت البندق ونخلطهم جميعا وتوضع علي البشرة قبل التعرض للشمس.

ليس ذلك فقط بل ان الانتظام علي استعمال زيت البندق للشعر يعمل علي تقويته ومنع تساقطة حتي انه يعمل علي اعادة انبات بصيلات الشعر ومليء فراغات فروة الرأس , وللحصول علي نتيجة فعاله ينصح بعد تدليك الشعر بزيت البندق بتغطية الراس بمنشفة دافئة ثم يترك لمدة ساعه وبعد ذلك يشطف بالماء.

شاركها مع اصدقائك