فوائد زيت البردقوش للشعر

الحصول علي شعر صحي وقوي امر ليس بالصعب ولا يحتاج شراء مستحضرات تجميل باهظة الثمن , في حين انه يوجد الكثير من الاعشاب الطبيعية التي يمكن من خلالها ان تمتلك شعر قوي وصحي , حتي ان هذه الاعشاب غير مكلفة ونتائجها فعالة وسريعة , لذلك سنتحدث اليوم عن احد تلك الاعشاب الهامة للشعر , لذلك موضوعنا اليوم عن فوائد زيت البردقوش للشعر.

وعشبة البردقوش تعتبر صيدلية طبيعية , وذلك يرجع الي اهميتها في علاج الكثير من الامراض والمشاكل الصحية وذلك بسبب احتوائها علي الكثير من المواد المفيدة والاملاح المعدنية التي تساعد في الشفاء. فعشبة البردقوش تحتوي علي مواد مضادة للاكسدة والبكتيريا بالاضافة الي الاملاح المعدنية و الفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين ا.

والجميل في عشبة البردقوش انها تستخدم كلها سواء الازهار او الاوراق , حتي ان الزيت المستخرج من البردقوش له فوائد كثيرة , فعلي سبيل المثال يستخدم زيت البردقوش في تسكين الام  وعلاج البرد والحمي وايضا الام الاسنان. كما ان زيت البردقوش يعالج تشنجات العضلات فالزيت العطري المستخرج من البردقوش يعالج التقلصات والتوتر ويعالج تشنج الامعاء وتنميل اطراف اليد والارجل. ويمكن استعمال زيت البردقوش ايضا كمطهر للجروح.

اما عن فوائد زيت البردقوش للشعر فهو يعمل علي ترطيب الشعر وجعله لامع وناعم كالحرير , ويمكن عمل ماسك للشعر باستخدام البردقوش عن طريق احضار معلقتين من البردقوش الجاف وكوب من زيت الزيتون الاصلي , وطريقة تحضير الوصفة عن طريق وضع زيت الزيتون علي النار حتي يسخن وينصح الا نتركه يغلي , وبعد ذلك نرفعه من علي النار ونتركه يبرد قليلا مع تغطيتة حتي لا تطير الزيوت الطيارة بداخلة وبعد ذلك نضيف اليه البردقوش ويترك من المساء حتي الصباح وبهذه الطريقة قد حصلتي علي زيت البردقوش.

الان طريقة الاستخدام تكون عن طريق تدليك الشعر بالخليط السابق وينصح بذلك قبل الاستحمام باربع سعات علي الاقل وبعد تدليك الشعر به يغطي الشعر بكيس وبعد مرور الاربع ساعات يشطف الشعر بشامبو مناسب وبلسم وسوف تلاحظين الفرق.

شاركها مع اصدقائك