فوائد زيت البابونج للشعر

يعتبر لمعان الشعر وقوتة احد علامات الجمال سواء عند الرجال او السيدات, وفي سبيل ذلك يبحث الكثيرين عن افضل الوسائل للحصول علي شعر قوي وصحي وجذاب, لذلك اتينا لكم في هذه المقالة احد اهم الزيوت المفيدة للشعر, وموضوعنا اليوم سيكون عن فوائد زيت البابونج للشعر.

فالبابونج من افضل الاعشاب الطبيعية المغذية للشعر من جذورة حتي اطرافة, اذا ما فائدة البابونج للشعر؟ والحقيقة ان زيت البابونج يعمل كمطهر لفروة الشعر ويحميها من الميكروبات والفطريات, علاوة علي ان تدليك الرأس بزيت البابونج يعالج الاكتئاب ويمكن ذلك من خلال تدليك الراس بزيت البابونج لمدة خمس دقائق علي الاقل حتي يتوغل الي جذور الشعر فذلك يساعد علي استرخاء الجسم وتهدئة الاعصاب.

والجدير بالذكر ان اغلب مستحضرات العناية بالشعر مثل الشامبو يدخل في تركيبها زيت البابونج مما يعطيها فاعلية اكبر في جمال الشعر, لذلك فان الشامبو المستخدم في ازالة قشرة الشعر يستعين بزيت البابونج, بالاضافة الي ان زيت البابونج يعالج حكة الرأس الشديدة.

كما يمكن استخدام زيت البابونج لتفتيح الشعر فهو يعمل علي اعطاء الشعر لون اشقر وجذاب, اما عن طريقة البابونج لتفتيح الشعر فيمكنك التحكم في درجة اللون المطلوبة من خلال عدد مرات الاستخدام فاذا كنتي تريدي الحصول علي درجه افتح يمكنك استخدام زيت البابونج اكثر من مرة حتي تحصلي علي الدرجة المطلوبة.

ايضا من فوائد زهرة البابونج للشعر انه يمكن الاستعانة بزيت البابونج في تدليك الشعر قبل الاستحمام بساعتين او بعد غسل الشعر مباشرة فذلك يعطي للشعر لمعان وشكل جذاب. اما اذا كنت تعاني من جفاف الشعر وتلفة فهنا تكمن فوائد زيت البابونج للشعر حيث انه يقوم بتطريب الشعر من جذورة عوضا علي ان زيت البابونج يقوي الشعر.

اما عن كيفية استعمال البابونج للشعر فهناك الكثير من الماسكات التي يمكن ان تستخدميها في الحصول علي شعر قوي حيث يمكنك عمل ماسك من ماء البابونج عن طريق اضافة بعض ازهار البابونج الي قدر من الماء وضعيه علي النار حتي الغليان وبعد ذلك قومي بشطف شعرك بالماء الناتج لكي تحصلي علي شعر صحي ولامع.

كما يمكن اضافة بعض من عصير الليمون الي ماء البابونج ثم ضعيه علي شعرك لمدة 15 دقيقة فذلك يساعد في تقوية الشعر ويساعدة علي النمو. يمكن ايضا اضافة عصير الخيار الي مغلي البابونج لكي تساعدي شعرك في نموة بشكل اسرع وينصح بتركه علي الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة وبعد ذلك اشطفية لتلاحظي الفرق.

شاركها مع اصدقائك