فوائد زيت البابونج للبشرة

تعتبر زهرة البابونج من الاعشاب التي تدخل في الكثير من طرق العلاج والمستحضرات الطبية , لما فيها من عناصر ومواد هامة لصحة الانسان, وسنتحدث في هذه المقالة عن اهمية و فوائد زيت البابونج للبشرة. حيث يمكن استخدام زيت البابونج في التخلص من حبوب الشباب المزعجة ويخلص البشرة من احمرارها وتهيجها, اضافة الي ذلك فان زيت البابونج له خصائص علاجية في التخلص من مرض الاكزيما الجلدية ويخفف من اعراضها بشكل كبير.

كما يمكن عمل خليط من زيت البابونج وزيت جوز الهند لمعالجة الطفح الجلدي وندوب الجلد, عن طريق تدليك البشرة بهذا الخليط الذي يعمل علي تخفيف تهيج البشرة وترطيبها. اما عن فوائد زيت البابونج للوجه فيمكن استعمال زيت البابونج في علاج حروق الشمس والتخلص من تجاعيد البشرة وبقع الوجه الداكنة. وبما ان زيت البابونج يعتبر مسكن قوي للام يمكن استخدامه في تخفيف الم التهاب المفاصل عن طريق تدليك المفصل المتضرر به.

اما عن فوائد مغلي البابونج للبشرة فيمكن عمل كمادات من مغلي البابونج بعد ان يبرد ووضعه علي اماكن الجسم التي تعاني من التشنج, ذلك لان البابونج يساعد علي استرخاء العضلات والبشرة, ولعلاج تشنج العضلات باستخدام البابونج ينصح بوضع كمادات مغلي البابونج علي مكان التشنج لمدة 15 دقيقة ثلاث مرات علي مدار اليوم.

ايضا من فوائد زهرة البابونج للبشرة انه يزيل الهالات السوداء حول العين ويخفف من تجاعيد الوجه, كما يزيل البقع الداكن في البشرة. وذلك عن طريق عمل كمادات من شاي زهرة البابونج ووضعها تحت العين. كما ان شاي البابونج يساعد في حماية البشرة من الجذور الحرة وبالتالي فان الانتظام في تناول شاي البابونج من شانه ان يعمل علي تاخير ظهور اعراض الشيخوخه المبكرة.

اما عن فوائد البابونج للبشرة الدهنية فيمكن عمل خليط من شاي البابونج والحليب المجفف ثم نقوم بتدليك البشرة به فهو يعمل علي ازالة خلايا الوجه الميته ويعمل علي تنظيف البشرة وتجديدها.

اذا الان بعد ما عرفنا ما فائدة البابونج للوجه يجدر بنا القول ان فوائد البابونج لا تتوقف عند اهميتة للبشرة بل يمكن استعمال شاي البابونج لحل مشاكل الشعر مثل القضاء علي قشرة الرأس, كما ان زيت البابونج يساعد في زيادة نمو الشعر وترطيبة ويعالج جفاف الشعر ويقوية من جذورة.

شاركها مع اصدقائك