فوائد زيت الافوكادو للشعر

يعتبر صحة ولمعان الشعر احدي علامات الجمال عند السيدات والتي تحوز اهتمامهم بشكل كبير, لذلك نجد اغلب السيدات تببحث عن كل ما يفيد الشعر ويجعله قوي ولامع. وتعتبر الزيوت الطبيعية افضل الوسائل المستخدمة في صحة وقوة الشعر حتي انه يدخل في كثير من صناعة الكريمات ومستحضرات التجميل.

ومن اهم الزيوت الطبيعية المستخدمة في العناية بالشعر هو زيت الافوكادو لما يحتوية علي مواد طبيعية هامة ومفيدة للشعر, وفي السطور القادمة سنتحدث بشكل موسع عن ماهي فوائد الافوكادو للشعر. والجدير بالذكر ان الزيت المستخرج من ثمرة الافوكادو يحتوي علي فيتامين هـ وهو احد الفيتامينات التي تذوب في الدهون لذلك فهو هام في حماية الشعر من التعرض لاشعة الشمس الضارة وكذلك عوامل البيئة, كما انه يحمي الشعر من التكسر, لذلك فمن فوائد ثمرة الافوكادو للشعر انها تحمية من التقصف وتجعله قوي وصحي.

كما ان زيت الافوكادو يمكن ان يستخدم كمطهر لفروة الرأس, وينصح عند استخدام زيت الافوكادو ان تقوم بتدليك الشعر جيدا به مع استخدام مشط ذو اسنان متباعدة. ايضا من فوائد زيت الافوكادو للشعر ان مكوناته تحتوي علي احماض دهنية مثل التي تتواجد في زيت الزيتون لذلك نجد في تكوينات زيت الافوكادو انه يحتوي علي حمض الاوليك, كما انه يحتوي علي دهون مشبعة والتي لها دور هام في حماية الياف الشعر. اضافة الي ان زيت الافوكادو به نسبة كبيرة من دهون احادية غير مشبعة تعمل علي ترطيب جذور الشعر.

لم تنتهي فوائد هذا الزيت الي هذا الحد, اذا ما فائدة الافوكادو للشعر الاخري ؟ والحقيقة ان زيت الافوكادو مفيد جدا للشعر التالف ويعمل علي احيائة مرة اخري ويقلل من تعرضة للتكسر والضعف, والجدير بالذكر ان هذا الزيت تمتصة فروة الرأس بسهولة لذلك نتائجه فعاله وسريعة.

واذا كنت تعاني من قلة نمو الشعر فزيت الافوكادو هو الانسب لك حيث يساعد علي تحفيز نمو الشعر ويساعد في تنشيط البصيلات, اضافة الي انه يحتوي علي الكثير من الفيتامينات الهامة للشعر مثل فيتامين ب وفيتامين أ وايضا فيتامين د بخلاف احتوائة علي الاحماض الامينية والبروتين وكذلك بعض المعادن مثل المغنيسيوم والحديد والنحاس وحمض الفوليك. ومن فوائد زيت الافوكادو للشعر ايضا انه يعالج حكة فروة الرأس ويعالج جفاف الشعر, كما انه يزيد من تدفق الدم الي بصيلات الشهر ولذلك يعني انه يساعد علي زيادة نمو الشعر وزيادة كثافته.

شاركها مع اصدقائك