فوائد زيت الافوكادو للجسم

يعتبر زيت الافوكادو من اهم الوسائل الطبيعية للعناية بالجسم بصفة عامة ,لما يحتوية علي مواد ومعادن هامة تفيد الجسم لا سيما ان اغلب مستحضرات التجميل تستعين بزيت الافوكادو. وفي السطور القادمة سنقوم باستعراض اهم فوائد زيت الافوكادو للجسم لا سيما اهميته للبشرة والشعر.

يتم استخراج زيت الافوكادو من بذور ثمرة الافوكادو وهو من اهم الزيوت المستخدمة في العناية بالجسم والبشرة ويحل مشاكلها فبالاضافة الي احتواء زيت الافوكادو علي الكثير من المعادن فهو يحتوي ايضا علي مضادات الاكسدة وفيتامينات هامة للبشرة مثل فيتامين هـ , ج , أ , و , وفيما يلي اهم فوائد زيت الافوكادو للجسم.

فالانتظام علي استخدام زيت الافوكادو يساعد علي زيادة تدفق الدم في الجلد, وبالتالي يساعد علي ازالة اعراض الشيخوخة المبكرة ويقاوم تمدد الجلد, كما انه يساعد علي علاج تجاعيد البشرة وخطوط الوجه. ليس ذلك فقط فتدليك البشرة زيت الافوكادو يعمل علي تطهير الوجه ويزيل خلايا البشرة الميتة ويجددها.

كما ان زيت الافوكادو له خصائص في الحماية من عوامل الجو الخارجية ويعمل كقناع لصد اشعة الشمس الضارة , فضلا علي ان زيت الافوكادو يعالج حبوب الوجه المزعجة ويقوي بشرة الوجه بسبب تحفيزة لمادة الكولاجين.

اما اذا كنتي تعاني من جفاف البشرة فزيت الافوكادو هو الحل الامثل لتلك المشكلة , كما يمكن الاستعانة بزيت الافوكادو في علاج مسامات البشرة الواسعة. ويمكن عمل خلطات للوجه باستخدام زيت الافوكادو, حيث يمكن اضافة ملعقة من زيت اللوز الي معلقة اخري من زيت جوز الهند والقليل من زيت الافوكادو ونخلطهم مع بعض ونضيف اليهم القليل من زيت ماء الورد وبعد ذلك تخلط جيدا, ويتم استخدام كمية قليلة من هذه الخلطة علي الوجه فهي تساعد علي نعومة البشرة وعلاج جفافها.

وهناك وصفة اخري مفيدة للجسم  باستخدام زيت الافوكادو, عن طريق اضافة القليل من زيت الافوكادو بمقدار معلقة الي معلقة من مهروس الموز ونضيف اليهم ثلاث قطرات من زيت جذور الجزر وملعقة من عسل النحل واخري من زيت جوز الهند وتخلط المكونات جيدا ويتم عمل ماسك من هذا الخليط علي الوجه وتركه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يشطف الوجه بعد ذلك بماء بارد.

شاركها مع اصدقائك