فوائد زيت الافوكادو للبشرة

لاشك ان الحصول علي بشرة نضرة وحيوية هو هدف تسعي اليه جميع السيدات, وفي سبيل ذلك تبحث الكثيرات علي كافة الوسائل سواء الطبيعية منها او مستحضرات التجميل لكي تحصل علي بشرة جذابة و نضرة, ولكن الكثير يفضل اللجوء الي الوسائل الطبيعية لان مفعولها اسرع كما انها لا تحدث اي اثار جانبية للجسم.

لذلك اذا كنتي تودين ان تحصلي علي بشرة صحية عليكي بالاعشاب والخلطات الطبيعية , ولذلك سيكون موضوعنا عن اهمية و فوائد زيت الافوكادو للبشرة, فبالاضافة الي كمية الفوائد الموجودة في ثمرة الافوكادو واهميتها للصحة الجسم الا ان الزيت المستخرج من لب الافوكادو له اهمية كبيرة للبشرة حتي انه يتم الاستعانه بها في اغلب مستحضرات التجميل.

وترجع فوائد زيت الافوكادو للوجه الي احتوائة علي مواضد مضادة للاكسدة بالاضافه الي احتوائة علي الكثير من الفيتامينات الهامة لحيوية البشرة ونضارتها. ومن اهم فوائد زيت الافوكادو للبشرة انها يعمل علي الحد من ظهور علامات الشيخوخة وتمدد الجلد, كما انه يقلل من التجاعيد في الوجه ويمنع ظهور خطوط الوجه.

ليس هذا فقط بل ان زيت الافوكادو سيساعدك في الحصول علي بشرة مشرقة ويزيد من نضارتها, فضلا علي ان زيت الافوكادو يعمل علي ترطيب البشرة الجافة لذلك سنجد اغلب كريمات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة تستعين بزيت الافوكادو.
ايضا من فوائد زيت الافواكدو للوجه انه يعمل علي تجديد الخلايا الميتة بالبشرة, كما انه يحميها من العوامل البيئية الخارجية وذلك بسبب احتوائة علي الاحماض الدهنية.

اضافة الي ذلك فالزيت المستخرج من الافوكادو يمكن الاعتماد عليه في منع تهيجات البشرة, عوضا علي انه يقوي جلد البشرة بسبب مادة الكولاجين الموجودة في ثمرة الافوكادو. واذا كنتي تعاني من الحبوب او من حروق الشمس فزيت الافوكادو هو الانسب لكي, كما انه مناسب لمن تعاني من مسامات الوجه الواسعة. وفيما يلي سنقوم بعرض بعض خلطات زيت الافوكادو لكي تحصلي علي بشرة نظيفة وجذابة.

الطريقة الاولي نقوم باضافة ملعقة من زيت جوز الهند الي ملعقة اخري من زيت اللوز واخري من زيت الافوكادو والقليل من زيت ماء الورد ثم نخلط المكونات جيدا ونضعها في زجاجه نظيفة لحين الاستعمال حيث ان هذا الخليط مفيد جدا في الحصول علي بشرة ناعمة.

اما الطريقة الثانية فهي كالتالي اولا نحضر موزة ونقوم بهرسها ونضيف اليها نصف معلقة من زيت الافوكادو وملعقة كبيرة من عسل النحل وثلاث قطرات من زيت جذور الجزر, ونضيف الي ما سبق ملعقة من زيت جوز الهند ثم نخلط المكونات جيدا ويتم استعمالها بتدليك البشرة بها وتركها علي الوجه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نقوم بشطف الوجه بماء بارد وسوف تلاحظين الفرق.

شاركها مع اصدقائك