فوائد زهرة البابونج للتخسيس

لا شك ان الحصول علي جسم رشيق ووزن مثالي هو هدف يحلم به الكثيرين خاصة الذين يعانون من زيادة الوزن, وقد يلجأ البعض الي تناول احد العقاقير الطبيه لانقاص الوزن ولكن الكثير يفضل الوسائل الطبيعيه للتخسيس لانه مفعولها اسرع ولانها اامن وليس لها اثار جانبية سيئة.

وسيتناول موضوعنا فوائد زهرة البابونج للتخسيس, فهذه النبتة مفيدة جدا لمن يعانون من الوزن الزائد فضلا عن فوائدها الصحية الكثيرة, فالبابونج به الكثير من المواد والعناصر المفيدة لجسم الانسان فهي بها العديد من الزيوت الطيارة مثل بايسابول والفايسبولو والفارنسين, كما تحتوي زهرة البابونج ايضا علي الفلافونيرات مثل الجلايكون ايجتين والجلاكيزويد والليوتيولين, كما تحتوي ايضا علي الهيدروكسي كومارين والاحماض الامينية ومواد هلامية.

ونيتجة لكثرة هذه المواد فان فوائد البابونج كثيرة جدا فهو يعالج الاكتئاب ويخفف من الام الدورة الشهرية, كما انه يعالج الحروق عن طريق عمل كمادات من شاي البابونج. بالاضافة الي انه مفيد للشعر ويحتوي علي مواد مضادة للاكسدة. ليس ذلك فقط بل ان البابونج يهديء الاعصاب ويساعد في علاج الارق والاسترخاء, بالاضافة الي انه مضاد حيوي طبيعي ويعمل علي طرد الغازات.

اما عن فوائد زهرة البابونج للتخسيس فهناك الكثير من الوصفات التي تستخدم البابونج وتساعد في انقاص الوزن, مثل وصفة البابونج مع اكليل الجبل والزيزفون والطريقة هي ان نقوم باضافة معلقة من البابونج واخري من اكليل الجبل والزيزفون الي لتر من الماء المغلي ثم نتركها حتي تبرد وبعد ذلك تصفي ويشرب من الخليط مقدار فنجان قبل الاكل, والانتظام علي هذة الوصفة يساعد في التخلص من الكرش.

استكمالا لفوائد زهرة البابونج للتخسيس يمكن عمل وصفة من البابونج والروزماري والميرمية والطريقة هي ان نقوم باضافة ملعقة من البابونج واخري من الميرمية والروزماري الي لتر من الماء المغلي ونقلب جيدا ثم نترك الخليط حتي يبرد ثم يصفي ويشرب منه كوب يوميا علي الريق, وهذه الخلطة جيدة في التخلص من الدهون في الارداف. والجدير بالذكر ان الاكثار من تناول البابونج قد يسبب بعض الاضرار مثل الدوخة والتقيوء وثقل الرأس ويمكن ان يسبب الخمول وحدة المزاج, لذلك لا ينصح بالاكثار منه او تناولة تحت اشراف الطبيب.

شاركها مع اصدقائك