فوائد زبدة الفول السوداني

الفول السودانى من البقوليات ويعتبر من افضل مصادر الحصول على البروتين من النباتات والفول السودانى من النباتات التى يتم تناولها فى اشكال مختلفه حيث يمكن تناولها جافه او مملحه والتى منها يصنع زبدة الفول السودانى والتى تدخل فى مكونات الحلويات المختلفه ومن المكونات الاساسيه فى المكسرات. ولزبدة فول السودانى فوائد كثيره للجسم لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والبروتينات والمعادن لذلك ينصح بتناولها كمكمل غذائى لما تمنحه للجسم من كميه وفيره من الطاقه.

وقد اكدت الابحاث العلميه للصحه على ان زبدة الفول السودانى تمنح قدر كافى من الدهون الغير مشبعه والتى لا تضر بصحة الانسان خصوصا صحة وسلامة القلب فان زبدة الفول السودانى تقلل احتمال الاصابه بامراض الاوعيه الدمويه كما انها غنيه بالكثير من الالياف الطبيعيه التى تساعد على التحكم فى نسبة الكوليسترول فى الدم والحد من ارتفاعه.

زبدة الفول السودانى تحد من نسبة الصوديوم فى الجسم التى تضر الجسم ويرجع ذلك لاحتوائها على نسبه عاليه من البوتاسيوم كما ان زبدة الفول السودانى مصدر هام للحصول على الطاقه لاحتوائها على الدهون المفيده للجسم وقدر كافى من البروتينات التى يحتاجها الجسم خصوصا لممارسة التمارين الرياضيه.

اوضحت الابحاث والدراسات ان بتناول 2 ملعقه من زبدة الفول السودانى تمنح الجسم 7 جرام من البروتينات والعديد من الالياف الطبيعيه التى تفيد فى تسهيل عملية الهضم وتعزيز الوظائف لاعضاء الجسم كله مما يساعد فى زيادة الحيويه لمتناول زبدة الفول السودانى ومن فوائد الفول السودانى ايضا تدعيم النمو السليم للجسم بسبب نسبة البروتينات العاليه الموجودة فية.

ليس هذا فقط بل تساعد فى العلاج من السرطان خصوصا سرطان المعده لتوافر المواد المضاده للاكسده بشكل كبير فى الفول السودانى حيث انه يعمل على الحد من انتاج الامينات المسرطنه والنيتروز الذى يؤدى الى الاصابه بمرض السرطان , كما انه يعمل على الوقايه من الاصابه بمرض الزهايمر والامراض التى تصيب الجهاز العصبى كما ان للفول السودانى دور هام فى وقاية الجسم من الفطريات والفيروسات التى تسبب الكثير من الامراض.

لتوافر نسبه عاليه من المواد المضاده للاكسده فى الفول السودانى فانه يعمل على زيادة نسبة اكسيد النتريك الذى بدوره يقى من الاصابه بالسكته الدماغيه كما ان الفول السودانى يوقف من نمو الجذور الحره التى تؤدى الى الاصابه بامراض السرطان هذا بالاضافة الي ان الفول السودانى يعمل على تعزيز البشره وحمايتها من الامراض والحفاظ على سلامة الاغشيه المخاطيه ويرجع ذلك لاحتوائه على فيتامين E.

زبدة الفول السوداني للرجيم

زبدة الفول السودانى لها دور فعال فى انقاص الوزن والحد من الاقبال على تناول الطعام حيث ان بتناول زبدة الفول السودانى يعطى الاحساس بالشبع لفتره طويله مما يؤدى بالضروره الى الانقاص من تناول الاطعمه خاصة الاطعمه المليئه بالدسم والدهون فضلا عن غناه بالعناصر الغذائيه المفيده خصوصا انه يمد الجسم بالمزيد من الطاقه والحيويه التى تفيد فى ممارسة التمارين مما يعزز من اتباع برامج الرجيم بطرق مثاليه ولذلك ينصح به خبراء التخسيس وانقاص الوزن حيث ان الدهون التى تحتوى عليها زبدة الفول السودانى تمد الجسم بالطاقه اللازمه للجسم للقيام بالنشاط الرياضى على اكمل وجه ولا تضر بالجسم.

زبدة الفول السودانى للتسمين

على الرغم من ان الفول السودانى يستخدم فى مجال انقاص الوزن الا انه يعمل ايضا كمكمل غذائى لزيادة الوزن وبدون اضرار مثل التى يسببها الكثير من الاطعمه المشبعه بكل انواع الدهون سواء كانت مفيده او مضره فان ميزة زبدة الفول السودانى انها تحتوى على دهون غير مشبعه لا تضر الجسم بل تفيده فى الحصول على الطاقه فضلا عن كمية البروتينات والسعرات الحراريه التى يحصل عليها الجسم من تناول زبدة الفول السودانى.

شاركها مع اصدقائك