فوائد زبدة الشيا

ما هي ثمرة الشيا

من اجمل الهدايا التي اهدتها الطبيعة للانثي هي ثمار شجرة الشيا الافريقية و هي تشبه شكل ثمرة الجوز بداخلها كريم طبيعي يصنع و يدخل في ادوات التجميل و بلسم الشعر و الكريمات و يحكي ان الملكة نفرتيتي كانت تستخدمها في خلطات الجمال لكي تحافظ علي جمال شعرها و بشرتها وفيما يلي سوف نستعرض معكي اهم استخدمات زبدة الشيا وفوائدها العديدة للبشرة وللجسم.

فوائد زبدة الشيا الخام

تحتل زبدة الشيا الخام المركز الاول في صناعات مساحيق التجميل لانها تحتوي علي فيتامين أ و فيتامين ه و الكثير من الاحماض الدهنية الاساسية و جميعها مكونات ضرورية للحفاظ علي جمال الشعر و البشرة و الاظافر. و من فوائد زبدة الشيا الخام انها اقوي مرطب للجلد الجاف و تزيل الطفح الجلدي و محاربة تقشير البشرة و تساعد علي تاخير ظهور تجاعيد الجلد و تساعد علي تخفيف الحروق الشمسية و ازالة التقشف الجلدي و تعالج الكثير من الامراض منها الاكزيما و الالتهابات الجلدية و حساسية الجلد و توحد لون البشرة.

فوائد زبدة الشيا للشعر

لا شك ان صحة الشعر تمثل اهمية كبري لكل النساء لذلك فان زبدة الشيا تساعد علي علاج التهاب فروة الرأس الجافة المتقشرة و كذلك قشرة الرأس و الصدفية و من فوائد زبدة الشيا للشعر ايضا انها تساعد الشعر الجاف و المجعد و المتقصف لتعطية لمعان و نعومة و تساعد ايضا علي نمو الشعر و تحمية من تأثير التعرض للحرارة سواء من ادوات التصفيف مثل السيشوار او الجو.

فوائد زبدة الشيا للبشرة

تساعد زبدة الشيا علي علاج البشرة الملتهبة لما تحتوية من فيتامينات و احماض دهنية و تعمل كمضاد للالتهاب و علاج جيد لمرض الاكزيما و احتوائها علي الفيتامينات يجعلها تلعب دورا هاما بالعناية بالبشرة فتتميز باحتوائها علي مادة الرتينول التي تكون لطيفة علي البشرة و تمنع تهيج البشرة و من فوائد زبدة الشيا للوجه انها تعمل كعلاج لحب الشباب لانها مرطب ممتاز للبشرة المعرضه لحب الشباب فهي تتمتع بخواص مضادة للجراثيم و البكتريا و لا تسبب انسداد المسام و هذا يساعد عل مكافحة العدوي البكتيرية التي ينتج عنها ظهور حب الشباب.

فوائد زبدة الشيا للجسم

و من فوائد زبدة الشيا ايضا انها تعمل كمعالج للجروح الصغيرة و تعمل كواقي من علامات التمدد علي الجلد اثناء الحمل و تستخدم لتعب العضلات و التوتر و الاوجاع و يوحد لون البشرة و التخفيف من لدغ الحشرات و يساعد ايضا علي تفتيح الجلد و ازالة البقع و الخطوط البيضاء و الحمراء.

اما عن قناع زبدة الشيا فهو يستخدم لازالة الخطوط البيضاء و يتكون قناع زبدة الشيا من مقدار 2 ملعقة من زبددة الشيا و مقدار 2 ملعقة من زبدة الكاكاو مضاف اليهم 1 ملعقة من زيت فيتامين E , بحيث يتم ذوبان زبدة الكاكاو مع زبدة الشيا علي النار و بعد ذلك يضاف اليهم مقدار فيتامين E و تخلط المكونات جيدا و يوضع الخليط في اناء محكم و يوضع منه مرتين يوميا لمدة اسبوع.

و يساعد هذا الخليط علي محو اثار الخطوط البيضاء و الحمراء من علي الجسم و بعد تجربتة سترون الفرق من ازاله هذه الخطوط التي تعطي منظر سيء للجسم. و لهذا الخليط مفعول اخر حيث يتم تدليك البشرة به لمدة 10 دقائق يوميا بانامل اليد بطريقه التوائيه دائرية و هذا يساعد علي تنشيط الدور الدموية و اعطاء البشرة نعومة و نضارة جيدة.

شاركها مع اصدقائك