فوائد رجل الاسد

رجل الاسد نبات عشبي من النباتات العشبيه المعمره التي تندرج تحت فصيلة الورديات , و تتكون نبتة رجل الاسد من ساق مبرومه تكسوها شعيرات دقيقه و اوراق مسننه كالمنشار و ازهارها صغيره صفراء اللون و تنمو عشبة رجل الاسد في المناطق الرطبه و خاصة في الجبال.

و تحتوي عشبة رجل الاسد علي العديد من الاحماض مثل حمض السالسليك و بعض المواد الصابونيه و الزيوت الطياره و تستخدم عشبة رجل الاسد في علاج التهابات المهبل عند النساء كما يدخل في علاج حالات الاسهال المزمن و التهاب المعده و تقرح الامعاء.

اما عن فوائد رجل الاسد للرجيم فتساعد نبتة رجل الاسد في القضاء علي مشكلة الزياده في الوزن و حرق الدهون الزائده و المتراكمه و تعمل عشبة رجل الاسد ايضا علي منع الافرازات المهبليه و ارتخاء البطن و الرحم عند المرأه النفسه كما يساعدها في التخلص من مشكلة الاسهال و النزيف الداخلي و ارتخاء الرحم بعد الولاده المتعدده و الاجهاض المتكرر كما تعمل علي ازالة التكيسات المتراكمه علي المبيض و تنظيم عملية الدوره الشهريه و علاج السمنه المفرطه. ويجب الحذر من استعمال نبته رجل الاسد اثناء فترة الحمل لانها تعمل علي تنشيط الرحم ويمكن ان تسبب اجهاض الجنين.

اما عن طريقة استعمال عشبة رجل الأسد فيكون من خلال غلي اوراقها في الماء لمدة عشر دقائق تقريبا وتكون الكمية حوالي ملعقة من العشبة ويتم يتناول المشروب الناتج بمعدل ثلاث مرات يوميا. كما يمكن استخدامها في علاج التهابات المهبل عن طريق خلط نبات رجل الأسد مع لحاء البلوط واضافة تبن الخرطال مع ذنب الخيل ثم نقوم بوضع هذه المكونات علي المنطقة الملتهبة. كما يمكن استخدامه في تضييق المهبل ومنع الافرازات المهبلية وارتخاء الرحم.

شاركها مع اصدقائك