فوائد خميرة البيرة

ما هي الخميرة البيرة

الخميرة هي عبارة عن ميكروب من الميكروبات من ممكلة الفطريات و تكون احادية الخلية و تستعمل كثيرا من صناعات المعجنات و كذلك في تصنيع المشروبات الكحولية حيث تفرز انزيمات تعمل على تخمير الاغذية الكربوهيدراتية حيث انها تستمد الطاقة لها من تحلل السكر الموجود في هذه المواد. و سبب تسمية الخميرة البيرة بهذا الاسم ذلك لأن البيرة مشروب يتم انتاجه من الشعير او  التفاح او العنب حيث كان في العصور القديمة يحصلون على الخميرة من مخلفات تخمر هذه المواد , و درج الاسم حتى يومنا هذا بالرغم اننا نحصل عليها الان من النباتات الفطرية.

فوائد خميرة البيرة

تعتبر الخميرة البيرة من اهم الاكتشافات الغذائية و ذلك لأنها تحتوي على العديد من العناصر التي تفيد صحة الانسان , فهي احد اغنى مصادر الحديد العضوي الغني بالزنك , كما تحتوي على كميات كبيرة من البروتينات الضرورية لبناء الجسم و صحته و تحتوي ايضا على فيتامينات عضوية , كما انها ايضا غنية بالفسفور, بالاضافة الي انها تحتوي على عنصر الكروميوم الذي يستخدم في علاج مرضى السكري. كما انه يساعد على تخفيف الالام التي تأتي من التهاب الاعصاب وهي تعالج ايضا المصابين بمرض النقرس.

فوائد خميرة البيرة للبشرة

تعمل على تفتيح البشرة و ازالة حب الشباب , فهي تحافظ على نضارتها و نعومتها الطبيعية و تكون الوصفة ان تأتي بملعقة صغيرة من الخميرة و ملعقتين صغيرتين من ماء الورد و يتم خلطهما مع بعضهما و تركها لمدة ساعة ووضعها على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة و يجب الاستمرار على هذه الطريقة حتى الحصول على بشرة نضرة و صافية و ناعمة.

و ان فوائد الخميرة البيرة للوجه كبيرة جدا حيث تعمل على ازالة حب الشباب و نضرة البشرة و صفائها و تفتيحها و ازالة الهالات السوداء و حمايتها من امراض الشيخوخة والتجاعيد و ازالة تشققات الجلد. و تعمل ايضا على تنظيف رائع للجلد و للبشرة بشكل عام لذلك فهي تدخل في عديد من التركيبات و الكريمات المستخدمة للبشرة و التفتيح. و تستخدم ايضا للتخسيس و للتسمين علي حسب الاستخدام فتعتبر الخميرة البيرة ايضا علاج للنحافة و علاج للسمنة حيث تكون طريقتها للتخسيس تناولها قبل كل وجبة بساعة او ساعتين و للتسمين و علاج النحافة تاخد بعد كل وجبة فهي تعمل على فتح الشهية.

فوائد خميرة البيرة للشعر

للخميرة البيرة فوائد عدة للشعر فهي تحميه من التساقط و تقوي فروة الرأس و تعالج الثعلبة و تعمل على تثقيل الشعر و تعمل أيضا على حماية الشعر من الشيبة و من الشيخوخة.

وعند استعمال خميرة البيرة يجب مراعاة مجموعة من التحذيرات و الاحتياطات والحالات التي يجب تجنب الخميرة فيها , لأنه من المفضل عدم استخدامها اثناء الحمل , وذلك بالنسبة للحوامل والامهات التي تكون في فترة الرضاعة لأن الخميرة قد يكون بها بعد الاضرار في هذه الحالات , وأيضا تمنع للناس الذين يعانون من حساسية الخميرة لأنها قد تصيب العديد من الحكة و بعض التورمات لذلك يجب تجنب استخدامها. وأيضا ممنوعة بتاتا لمن يعانون من الكرون لأن الخميرة تتعامل مع هذا الامراض بنتيجة سلبية و ممكن أن تجعله أسوأ لذلك لا يفضل استخدمها.

شاركها مع اصدقائك