فوائد خل الثوم للتخسيس

كلنا نعلم ان الجسم الشريق والرياضي يجذب الكثير ويجعل الشخص ذو شخصية واثقة من نفسها اضافه الي ان الجسم الرشيق يدل علي علي الصحة والقوة, وفي سبيل الحصول علي ذلك قد تضطر الي تناول بعد العقاقير الطبية المستخدمة في التخسيس ولكن قد يكون ذلك غير مفيد لك لا سيما ان تلك الادوية تكون غاليه الثمن بعض الشيء, ولذلك يتجه الكثير الي البحث عن البدائل الطبيعية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد.

ولذلك موضوعنا اليوم بعنوان فوائد خل الثوم للتخسيس, فهو من افضل الوسائل الطبيعية المستخدمة في التلخص من الدهون والتخسيس, ويساعد في تحسين عملية الهضم اضافة الي الكثير من الفوائد الاخري, حيث ان خل الثوم يساعد في زيادة مرونة الشرايين ويمنع من تصلبها وذلك يساعد في تدفق الدم الي كافة اجزاء الجسم بشكل طبيعي مما ينعكس علي الصحة العامة ويساعد في زيادة حرق الدهون. ليس ذلك فقط بل ان خل الثوم يقي من امراض ارتفاع ضغط الدم وجلطات القلب ويحسن من قوة البصر ويعالج اضطربات الرؤية, وعند الانتظام علي تناول خل الثوم فانه يعمل علي تجديد خلايا الجسم.

ويمكن صنع خل الثوم بطريقة منزلية سهله , وهي ان نقوم باحضار كمية 200ميلي من خل التفاح الطبيعي ثم نضيف اليه ما يقرب من 200 جرام من الثوم المهروس, بعد ذلك نضع الخليط في زجاجه نظيفة غير شفافة وتكون محكمة الاغلاق وتوضع في الثلاجة لمدة عشرة ايام ولا نقوم بفتحها قبل هذه المدة, وينصح بعدم مليء الزجاجه للاخر ونترك بعض الفراغ بها, وبعد مرور العشرة الايام نصفي الخليط ثم نتركه يومين اخرين في الثلاجة وبعد ذلك يكون جاهز للاستخدام.

ويكون الاستخدام من خلال جدول محدد لهذا الخليط في خلال 12 يوم فقط مقسمة علي الوجبات الرئيسية الثلاثة, ويشرب الخليط مع خمسين جرام من الحليب او مع الماء, ففي اليوم الاول نضيف نقطة من خل الثوم الي خمسين جرام من الحلب او الماء وتشرب قبل الفطار وقبل الغداء نضيف نقطتين اما قبل العشاء نضيف ثلاث نقط.

واليوم الثاني يكون كالاتي اربع نقط قبل الفطار وثم خمسة ثم سته واليوم الثالث سبع قبل الافطار وثمانية قبل الغداء ثم 9 في العشاء, واليوم الرابع عشرة ثم 11ثم 12 واليوم الخامس 13 ثم 14 ثم15 , اما اليوم السادس16 نقطة ثم 13 ثم 13, واليوم السابع 12 ثم 11 ثم 13, وفي اليوم الثامن 9 نقط ثم 8 ثم 7, اما في اليوم التاسع يكون 6 نقط قبل الافطار و5 قبل الغداء و 4 قبل العشاء. اما جدول اليوم العاشر يكون ثلاث نقاط قبل الافطار ثم نقطتين ثم نقطة, وفي اليوم الحادي عشر نضيف 15 نقطة ثم 25 قبل الغداء ثم 25 قبل العشاء, واليوم الاخير نضيف 25 نقطة قبل كل وجبه. وينصح باستشار خبير تغذية وتخسيس قبل تناول الوصفة.

شاركها مع اصدقائك