فوائد خل التفاح للاسنان

لا شك ان الحصول علي سنان جميلة وبيضاء من اساسيات الجمال والثقة بالنفس, فمن منا لا يريد ان تكون اسنانه ناصعة البياض! , وللحصول علي اسنان قوية وبيضاء هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي يمكن ان ننفذها في البيت بادوات بسيطة, وفي هذه المقالة سنلقي الضوء علي اهمية و فوائد خل التفاح للاسنان.

والخل احد المواد الطبيعية التي لها خواص علاجية في حل مشاكل كثير من الامراض, وكان يستخدم منذ قديم الزمن في العلاج ويمكن ان يستخدم كمضاد حيوي, ويمكن استخراج خل التفاح عندما يتخمر التفاح فعندما تتخمر ثمرة التفاح يتحول السكر الموجود بها الي كحول بسبب تكون البكتيريا وبعد ذلك يتحول الي خل , والذي يحتوي علي فيتامينات ومواد هامة جدا فهو يحتوي علي الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وايضا الكبريت والفلور والحديد والكلور.

اما عن فوائد خل التفاح للاسنان فيمكن القول انه حل مناسب لتبييض الاسنان فكلنا نعلم ان اصفرار الاسنان وتغير لونها من الاشياء المزعجه التي تسبب لنا الاحراج والتي تحدث غالبا بسبب التدخين او قلة نظافة الاسنان بعد الاكل.ولكن بعد ان تعرف فوائد خل التفاح للاسنان ستقول وداعا لاصفرار الاسنان.

حيث يمكنك التخلص من اصفرار الاسنان المزعجه عن طريق اضافة القليل من خل التفاح الي قطعة نظيفة من القطن الطبي, وبعد ذلك قوم بفركها علي اسنانك برفق مع الاستمرار علي ذلك يوميا , وبعد فرك الاسنان بخل التفاح قم بغسل اسنانك بماء دافيء او فاتر, واهمية خل التفاح في تلك العملية هو انه يساعد علي التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الاسنان والذي بدورة يعمل علي اصفرار الاسنان وايضا تسوسها.

وهناك طرق اخري لتبييض الاسنان تشبة طريقة خل التفاح, وذلك باحضار قليل من زيت الزيتون واضافة بعض القطرات الي قطنة طبية نظيفة او يمكن وضع القليل من زيت الزيتون علي فرشاة الاسنان بشكل مباشر ثم بعد ذلك قومي بغسل اسنانك , فبحانب ان زيت الزيتون يساعد علي تبييض الاسنان الا انه مفيد ايضا في تقوية اللثة ويمنع نزيفها.

شاركها مع اصدقائك