فوائد حمض الفوليك

يساعد حمض الفوليك الجسم فى انتاج خلاياه بصورة سليمة وهو واحد من فيتامينات ب9. ويعتبر حمض الفوليك او الفولات اسمان لمعنى واحد اذ انهما يعنيان الشئ نفسه حيث انهما يعرفان بالفيتامين ب9 ولكن الفرق الوحيد بينهما ان حمض الفوليك من صنع الانسان اما الفولات موجود طبيعيا فى بعض الاغذيه حيث يحتاج الانسان الى حمض الفوليك لصناعة خلايا الدم الحمراء بصورة طبيعية. كما ان الجسم يحتاج الى الفولات لانتاج الحمض النووى الريبى DNA والحمض النووى الريبى RNA المهمان جدا لتشكيل وبناء الخلايا.

فوائد حمض الفوليك للحامل

يساعد حمض الفوليك المراه الحامل كثيرا فى انه يساعد على منع التشوهات الخلقية فى الدماغ لدى المولود كما انه يمنع الاصابات التى يصاب بها الجنين فى العمود الفقرى. كما اكدت الدراسات ان لحمض الفوليك اثره البالغ فى تقليل نسبة التشوهات الخلقيه التى ممكن ان تصيب الجنين فى رحم الام وقد قدمت ابحاث حول حمض الفوليك وماذا يفعل بالمراه الحامل وقد وجد ان المراه الحامل اذا كان لديها من حمض الفوليك اكثر من القدر الكاف قبل واثناء الحمل فإن حملها سيكون سليم بنسبة كبيره جدا كما انه يبعد الجنين عن مخاطر التشوهات العقليه والجسدية لذا ينصح كثيرا من الاطباء حول العالم الى تناول كل ما يرفع من كثرة حمض الفوليك للمراه الحامل اذ اثبتت الدراسات الى ان الغذاء وحده لا يكفى لبناء جسد كاف من حمض الفوليك.

فوائد حمض الفوليك للشعر

يعتبر حمض الفوليك من الاحماض التى تعالج كثير من مشاكل الشعر حيث ان حمض الفوليك يلعب دورا هام فى علاج تساقط الشعر ولا سيما للنساء الحوامل التى يظهر عليهم تساقط الشعر بصوره كبيرة. كما ينصح اطباء نفسيون عاملون على علاقة المراه الحامل والعلاقه النفسية التى تظهر عليها من اضطرابات وتوتر بتناول حمض الفوليك لاهميته البالغه للمراه الحامل ولفوائده العديده حيث احدى تلك الفوائد هو كثافة الشعر وغزارته مما يرجع ذلك على المراه الحامل بالسعاده وهو ما يبعدها عن التوتر والقلق الدائم. كما يلعب حمض الفوليك دورا هاما فى تحسين نوعية الشعر لانه له دور كبيرا جدا فى زيادة انقسام الخلايا.

فوائد حمض الفوليك قبل الحمل

يعتبر الاطباء حمض الفوليك هى وسيلة لإنقاذ الجنين فى رحم الام من التشوهات التى قد تصيبه. و يوصى دائما بتناول حمض الفوليك للمراه القادمه على الحمل لحماية طفلها فمن المعروف ان تناول حمض الفوليك او مكملاته يقلل من خطر انجاب اطفال يعانون من عيوب خلقيه او عيوب فى الانبوب العصبى التى عن طريقها يصبح الطفل معاق اما عقليا او جسديا. كما اكدت دراسات الى ان النساء التى تريد ان تبعد طفلها عن كل هذه المخاطر عليها ان تتناول 400 ميكروجرام من اقراص حمض الفوليك يوميا قبل الحمل وان تستمر بهذا المعدل لحلول الشهر الثالث تقريبا فى الحمل.

فوائد حبوب حمض الفوليك

الجميع حريص على احتواء جسمه لكل من الفيتامينات والمعاده من اجل صحة افضل كما ان لحمض الفوليك اهمية لا تقل ابدا عن تلك الفيتامينات والكالسيوم والحديد التى يحرص الانسان دوم عليهم لان فى حمض الفوليك الكثير من المواد والعوامل التى تؤثر ايجابيا على صحة الانسان وعلى مدى استياعبة للوقاية من الامراض وان نسبته فى الجسم لها اهمية بالغه للانسان اذا انه يساعد على زيادة انقسامات الخلايا. كما انه يهم المراه الحامل فى الحفاظ على الجنين ومن مصادر حمض الفوليك الطبيعية : يوجد الفوليك فى الخضروات مثل السبانخ واللفت الاخضر كما انه موجود فى الخص والفاصوليا والبازلاء المجففه وكثير جدا من الخضراوات التى فى تناولنا جميعا الى انه ايضا موجود فى الفواكهه مثل البرتقال والفراولة كما انه يوجد فى المكسرات مثل الفستق الى انه موجود ايضا فى الالبان بأنواعها.

فوائد حمض الفوليك للرجال

قام باحثون امريكيون من جامعة كاليفورنيا على ايضاح علاقة الرجال وتناولهم لحمض الفوليك حيث وجدوا ان الرجال الذين يتناولون حمض الفوليك لديهم نسبة اقل فى الحيوانات المنوية غير الطبيعية وهؤلاء الرجال الذين لديهم عدد اقل فى تلك الحيوانات التى يقل فيها عدد الكروموزوم واحدا او يزيد فيها واحدا ويعرف علميا باسم عدم توازن الصبغيات حيث ان حمض الفوليك هام جدا ومفيد للرجال من هذه الناحية بالذات.

فوائد حمض الفوليك للبشرة

يحتوى حمض الفوليك على العديد من المواد المضادة للأكسده الهامه التى تساعد على قتل سموم الجسم والتى يمكن ان تقلل من فرصة اصابة البشرة بحب الشباب الذي يعانى منه الكثيرون. فقد اثبتت الدراسات الى ان حمض الفوليك يحتوى على العديد من الفيتامينات والحديد والكالسيوم. كما انه يعتبر مكمل غذائى عالى جدا كما تعد فيه زيادة انقسامات الخلايا بنسبة عاليه ولكن ينبغى ان نعلم ان التناول المفرط من حمض الفوليك ممكن ان يعمل على زيادة حب الشباب فى البشرة لذا علينا ان نرجع الى الطبيب.

شاركها مع اصدقائك