فوائد حليب الماعز

يحتوى حليب الماعز على الكثير من البروتينات و الفيتامينات مثل فيتامين ( أ – ب – د ) ومعادن كثيره مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفسفور والمغنيسيوم. وحليب الماعز يعمل على ترطيب الجلد ويمنع تشققه وجفافه وينعم الشعر والبشره ويمدهم بالغذاء الذين يحتاجوه.

وحليب الماعز سهل الهضم وله طعم لذيذ ويمتاز حليب الماعز بفوائد اكثر من حليب البقر والتى تشفى من فقر الدم وعلاج لين العظام كما انه يساعد فى حرق الدهون الزائدة بشكل قوى وفعال فى حالة تناوله بكميات قليله لاحتواءه على البروتينات ذات السعرات الحراريه العاليه لذلك فالافضل عدم تناول الكثير منه , وهو ايضا سهل الهضم لمن يعانون من مشاكل الهضم كما انه يعطى الجسم الطاقة والنشاط , كما انه مفيد جدا لصحة القلب لاحتواءة على نسبه عاليه من البوتاسيوم المفيد فى تحسين ضغط الدم والوقايه من تصلب الشرايين.

فوائد حليب الماعز للبشره

تمتص البشره حليب الماعز بكل سهوله لتستفيد بعناصره الغذائيه فتجعل البشره صحيه وتحافظ على ملمسها ناعم لفترة طويله وهذة الاسباب جعلت شركات المواد التجميليه تتوجه اليه لصناعة الصابون لاحتواءة على البروتينات المعروفه بأنها عالية الترطيب وخصوصا فى اوروبا اكبر مصانع الصابون تستخدم لبن الماعز فى منتجاتها كما اوصى عديد من الاطباء بأستخدام الصابون الذى يحتوى على لبن الماعز لانه يساعد فى علاج الاكزيما والصدفيه وحكة الجلد ومعالجة جفاف البشره الشديد ويساعد فى التئام الجروح.

حليب الماعز للاطفال

حليب الماعز للاطفال الرضع مفيد جدا لانه اقرب حليب شبها للبن الام وهذا حسب ما اثبتته كثير من الدراسات العلميه التى اجريت على حليب الماعز. ويحتوى ايضا على بروتين اقل فى الحساسيه من حليب البقر واكثر سهوله فى الهضم. و حليب الماعز للرضع ينصح به الاطباء للامهات كثيرا كبديل للبن الام خصوصا الاطفال الرضع الذين لا يقدرون على الهضم او الحليب البقرى لا يستطيعون تحمله والحساسيه تختفى ايضا بعد تناول حليب الماعز كما انه يحتوى على لاكتوز اقل من الحليب البقرى.

كما ان لبن الماعز يحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين (ب6 – أ) والبوتاسيوم والكالسيوم والنياسين ولكن ينصح بعدم تناول حليب الماعز للاطفال اقل من سنه لان لبن الام الاهم لهم فى تلك الفتره كما انه مفيد للسيدات فى فترة الحمل ليقيهم خطر الاصابه من ترقق العظام الذى يلى الحمل نتيجه لنقص الكالسيوم الذى يستهلكه الجنين والوقايه من تورم الاطراف بسبب هروب سوائل الجسم والخروج من الاوعيه الدمويه كما يبعدها عن الارهاق الجسدى الناتج عن الحمل لاحتواءه على البوتاسيوم الضرورى للقلب وخلايا الجسم.

كما يفيد ايضا حليب الماعز فى زيادة الوزن للمصابين بالنحافة الزائدة وهذة وصفة لبن الماعز لزيادة الوزن بشكل سريع وهى ان نأكل تين مجفف مع تناول لبن الماعز فى الصباح وايضا فى الليل وهناك عدة ايات تحدثت عن لبن الماعز وكان يتقدم فى الايات لبن الابقار هذا لفوائدة العظيمه على صحة الانسان كما ان حليب الماعز مفيد وضرورى جدا للسيدات الحوامل لانه يعمل على المحافظه على عظامها قويه اثناء وبعد الحمل لوجود الكالسيوم فيه بنسبه عاليه , كما ان حليب الماعز اذا تم مقارنته بحليب البقر نجد انه يوفر نوع من العصارة التى تكون اكثر ليونه فى المعدة فتفاعل الحليب واحماض المعدة معا يكون عصاره تخرج على شكل كتله الى الامعاء لكى تمتص محتويات الامعاء وتهضمها.

شاركها مع اصدقائك